بالصور .. سحر مدينة ويلز البريطانية الرائعة

سفاري نت – متابعات

هي إحدى البلدان التأسيسية الأربع من للمملكة المتحدة. ويلز تقع في المنطقة الجنوبية الغربية لبريطانيا العظمى وتجاور المقاطعات الإنجليزية تشيشاير، وشروبشاير، وهيريفوردشاير، وغلوسترشاير من الشرق، وقناة بريستول من الجنوب، وقناة سانت جورج في المنطقة الجنوبية الغربية، والبحر الآيرلندي من الغرب والشمال. عاصمتها كاردف منذ عام 1955. 

سكن البشر ما هو الآن ويلز أولاً في نهاية العصر الجليدي الأخير. التاريخ الموثق الأول كان أثناء الاحتلال الروماني لبريطانيا. في ذلك الوقت منطقة ويلز الحديثة قسمت إلى العديد من القبائل، التي منها سيلوريس في المنطقة الجنوبية الشرقية وأوردوفايسس في المناطق المركزية والشمالية الغربية كانت الأكبر والأقوى. الرومان أسسوا سلسلة الحصون عبر ما هو الآن جنوب ويلز، حتى أقصى غرب كارمارذين (ماريدنوم)، ونقبوا ذهباً في دولوكوثي في كارمارذينشاير. هناك أدلة على أنهم تقدموا أبعد حتى الغرب. بنوا القلعة 
الفيلقية أيضاً في كارليون (إيزكا). الرومان كانوا مشغولين أيضاً في شمال ويلز، وتدعي أسطورة قديمة بأن ماجنوس ماكسيموس، أحد آخر الأباطرة، تزوج إلين أو هيلين، ابنة زعيم ويلزي من سيجونتيوم، قرب كارنارفون المعاصرة. في القرن الرابع قدمت المسيحية إلى ويلز أثناء الاحتلال الروماني. 


بعد انهيار الإمبراطورية الرومانية في بريطانيا أثناء 410، أصبحت ويلز منقسمة إلى عدة ممالك. محاولات القبائل الأنجلوسكسونية لغزو هذه ممالك فشلت بسبب المقاومة العنيفة من سكانها وتضاريسها الجبلية. 


تسحر ويلز زوارها وتسلبهم عقولهم بمناظرها الخلابة التي تجمع بين الجبال 
والأنهار والبحيرات والتلال والسواحل وبشكل عام تقسم إلى مناطق شمال ووسط 
وجنوب . يتحدث مواطنو ويلز بلغتهم السلتية ( الويلزية ) الخاصة بهم إلى 
جانب اللغة الانجليزية ويتميزون بثقافتهم وشعرهم وأغانيهم التي يؤدونها ضمن احتفالاتهم ومهرجاناتهم الصيفية الخاصة.

عن admin

شاهد أيضاً

kkkkkkk12

بالصور .. انشطة ترفيهية فخمة في دبي تعكس الرفاهية العربية

سفاري نت – متابعات تتميز دبي بالعديد من الاماكن السياحية المبهرة والنشاطات الممتعة ونقدم اليكم …