السبب وراء انهاء طيران المها لإجراءات الدخول إلى السوق السعودية

سفاري نت – متابعات

قال مسؤول في هيئة الطيران المدني السعودية، إن توقف “طيران المها” التابعة للخطوط القطرية عن إكمال إجراءات الحصول على رخصة العمل في السعودية يرجع للشركة وليس بسبب الإجراءت السعودية.

 

وبين عبدالحكيم بن محمد البدر، مساعد رئيس الهيئة العامة للطيران المدني للسلامة والأمن والنقل الجوي أن الشركة القطرية ترغب في إعادة النظر في دراسة السوق، وذلك حسبما جاء في صحيفة “الرياض”.

وأشار إلى أن قطاع الطيران في المملكة سيشهد بدء عمل طيران نسما نهاية هذا العام، وكذلك طيران أديل الاقتصادي التابع للخطوط السعودية في 2017.

وقد فازت “الخطوط الجوية القطرية” رفقة “عبدالهادي القحطاني” نهاية عام 2012 برخصة ناقل جوّي وطني بالسعودية، حيث تعتزم الخطوط القطرية، تشغيل رحلاتها بالسعودية تحت اسم شركة “طيران المها”.

فيما تسير شركة “عبدالله القحطاني” رحلاتها الداخلية بالمملكة تحت اسم شركة “السعودية الخليجية للطيران” وكانت “السعودية الخليجية” قد تحصلت هذا الأسبوع على رخصة التشغيل.

وفي الوقت الراهن، لا يخدم السوق المحلي في السعودية، التي يبلغ عدد سكانها نحو 32 مليون نسمة، سوى شركتين هما الخطوط الجوية السعودية وشركة ناس للطيران المنخفض التكلفة.

عن admin

شاهد أيضاً

الاتحاد للطيران تطمئن المسافرين على الخدمات والمنتجات على متن الطائرة في أعقاب قرار حظر الالكترونيات

ابوظبي – سفاري نت طمأنت الاتحاد للطيران المسافرين بشأن توفير أعلى مستويات الخدمة من أجل …