السعودية الخليجية تعلن عن نيتها في تدشين خط طيران بين الدمام ودبي

سفاري نت – متابعات

أعلنت الشركة السعودية الخليجية أنها تعتزم تدشين خط طيران دولي من الدمام إلى دبي قبل نهاية العام الحالي 2016.

 

وعلق سامر المجالي الرئيس التنفيذي للشركة السعودية الخليجية فى مؤتمر صحفي عقب تسليم هيئة الطيران المدني السعودي للشركة السعودية الخليجية رخصة ناقل جوي قائلاً أن الشركة ستدشن الخط الدولي من الدمام إلى دبي قبل نهاية هذا العام وستقوم الشركة باستثمار المرحلة الانتقالية القادمة لاستكمال متطلبات رخصة التشغيل الجوي وإجراءات الترخيص الدولي من منظمة آياتا والمنظمات المعنية الأخرى.

وقال طارق القحطاني رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية الخليجية للطيران إن الشركة ستبدأ نشاطاتها بتشغيل أربع طائرات حديثة من طراز A320 ثم الوصول الى 26 طائرة خلال الثلاث السنوات القادمة.

وستكون الدمام قاعدة رئيسية لرحلاتها التي ستنطلق إلى داخل المملكة وخارجها وسيبدأ التشغيل في الأول من نوفمبر القادم بأربع رحلات من الدمام الى الرياض ثم ثلاث رحلات الى جدة وبعد ذلك سيكون لنا رحلات الى دبي وغيرها.

كما أشار إلى أن الأسعار ستكون مناسبة للجميع على الرغم من المنافسة القوية في مجال النقل الجوي مؤكدا سعى الشركة إلى الاستحواذ على نحو 25% من السوق السعودي خلال ثلاث سنوات.

ويذكر أن وزير النقل السعودي سليمان الحمدان قال عقب تسليم الرخصة أن سوق الطيران السعودي تستوعب المزيد من المشغلين في قطاع النقل الجوي الداخلي.

وشدد على أنه لا يسمح بدخول شركات نقل جوي أجنبية للسوق السعودي الداخلي وهذا ما هو مطبق فى مجال الطيران العالمي ولا يتم منح رخصة إلا للشركات السعودية.

عن admin

شاهد أيضاً

فلاي دبي تستأنف رحلاتها جزئياً

سفاري نت – متابعات استأنفت فلاي دبي رحلاتها جزئياً من مطار دبي الدولي اعتباراً من …