مطار أبوظبي الدولي يستعد لاستقبال موسم الصيف

ابوظبي – سفاري نت

أعلنت مطارات أبوظبي عن اتخاذها الاستعدادات اللازمة لاستقبال موسم الصيف من خلال إطلاق مجموعة من المبادرات والتسهيلات التي تشمل أنظمة العبور، وإجراءات المسافرين المبتكرة، ومكتبات القراءة بهدف تأمين الراحة للمسافرين وتوفير تجربة سفر عالمية المستوى في مطار أبوظبي الدولي.

السفر الذكي
ساهم نظام "السفر الذكي" الذي تم إطلاقه في وقت سابق من العام الجاري في التغيير من عملية إنهاء إجراءات السفر وجعلها أكثر سرعة وسهولة. وسيتيح هذا النظام الذي تم إطلاقه بالتعاون مع وزارة الداخلية والقيادة العامة لشرطة أبوظبي للمسافرين فرصة إنهاء إجراءات السفر والمرورعبر بوابات الجوازات والتدقيق الأمني من خلال خمس خطوات بسيطة فقط. 
ويعزز النظام من كفاءة تجربة المسافرين، حيث أنه ساهم حتى الآن في تخفيض الوقت المستغرق لإنهاء إجراءات عمليات السفر بنسبة 70%، وذلك من خلال 25 منصة للتسجيل الآلي، و58 بوابة إلكترونية في مرافق القادمين والمغادرين ، و76 بوابة ذاتية للصعود إلى الطائرة ضمن المبنيين (1) و(3) بمطار أبوظبي الدولي. وقد تم تسجيل حتى اليوم 2,163,608 مسافر في نظام السفر الذكي منذ إطلاقه في شهر مارس الماضي. كما يمكن للمسافرين استخدام مرافق تسليم الأمتعة في مركز إتمام إجراءات السفر في مركز أبوظبي الوطني للمعارض أو في مركز المدينة في منطقة النادي السياحي، أو في مطار العين الدولي وذلك قبل 24 ساعة من موعد السفر. 

مبادرات القراءة
أطلقت مطارات أبوظبي حملة "نقرأ لنرتقي" بهدف تشجيع القراءة، والتزاماً منها بدعم مبادرة "عام القراءة" التي أطلقها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله".
ويوفر مطار العاصمة حالياً 20 مكتبة متنقلة، موزعة على بوابات المغادرة في المبنيين (1) و(3)، وكذلك توجد في المطار أول مكتبة مطار على مستوى المنطقة، والتي تقع في الممر بين المبنيين. كما تتوفر الكتب بعدة لغات، استجابة للتنوع الديموغرافي للمسافرين عبر مطار أبوظبي الدولي بشكل يومي. 
يذكر أنه سيجري إطلاق أحدث كتب سلسلة "هاري بوتر" بعنوان "هاري بوتر آند ذا كيرسيد تشايلد" للكاتبة الشهيرة "جاي كيه رولينغ" في متاجر "دبليو إتش سميث" و"ريلاي" في مبنى مطار أبوظبي الدولي (3) يوم 31 يوليو، فضلاً عن مجموعة من العروض المميزة على الكتب دعماً لمبادرة "عام القراءة". 

إتمام إجراءات السفر خارج أوقات الذروة من الاتحاد للطيران
تقدم الاتحاد للطيران، الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، مبادرة خاصة لإتمام إجراءات السفر للضيوف المسافرين من أبوظبي على متن رحلاتها. ومن خلال هذه المبادرة يمكن للمسافرين من إتمام إجراءات سفرهم بين  الساعة 1 من بعد منتصف الليل ولغاية الساعة 6 صباحاً خلال الـ  24 ساعة قبيل موعد مغادرة رحلتهم. كما سيحصل المسافرون من مستخدمي هذه الخدمة على قسيمة بقيمة 2500 ميل من أميال ضيف الاتحاد، فضلاً عن إمكانية حمل 5 كيلوجرامات إضافية من الأمتعة، وساعة مجانية لدخول مواقف السيارات في سكاي بارك بلازا، والتي يمكن تحصيلها من خلال إبراز قسيمة بطاقة صعود الطائرة.
ويذكر أن خدمة إنهاء إجراءات السفر في مواقف سكاي بارك بلازا ستتوفر عند المدخل المقابل لمبنى المطار (3)، وذلك خلال الفترة من 20 يونيو وحتى 22 يوليو، حيث استفاد منها العام الماضي أكثر من 4,500 مسافر. 

تعزيز تجربة المسافرين في مطار أبوظبي الدولي
وكجزء من برنامج مطارات أبوظبي في تعزيز الخدمات المقدمة للمسافرين في مطار أبوظبي الدولي، يمكن لمواطني دولة الإمارات تجديد جوازات سفرهم خلال أقل من نصف ساعة قبيل سفرهم، وذلك مع وجود مكتب لإدارة الهجرة والجوازات في المطار. كما يتسنى للمواطنين والمقيمين تسديد المخالفات المستحقة عليهم لجهة دائرة القضاء قبل مغادرتهم الدولة، وذلك من خلال مركز الدائرة في المطار.
وفي الإطار ذاته، تمت زيادة عدد كبسولات النوم بثلاثة أضعاف، وإعادة افتتاح فندق المطار المجدد كاملاً، والذي يطلق عليه الآن اسم "أيروتيل"، إضافة إلى سيارات النقل الفاخرة للمسافرين الواصلين، وذلك بالتعاون مع "ميتشري". كما جرى توسعة مساحة مبنى كبار الشخصيات ليوفر مساحات خصوصية في عدد من النقاط. 
وبالإضافة إلى ذلك، يمكن للمسافرين الاستفادة من منصات تحديد المسار في مباني المطار والتي تم تركيبها حديثاً، وذلك من خلال مسح بطاقة الصعود إلى الطائرة في هذه المنصات، والتي ستظهر موعد الإقلاع وبوابة الصعود إلى الطائرة. 
إلى جانب ذلك، يمكن للمسافرين الاستمتاع من الخدمات التي تقدمها سبا "توسا" في مبنى المطار الأول، ومناطق اللعب للأطفال في المبنيين (1) و(3)، وخدمات تغليف الحقائب، وخدمات "ترافل إكس" طوال موسم الصيف.
وخلال شهر رمضان المبارك، سيوفر المطار تجربة تمزج بين العادات والتقاليد وتجربة سفر مريحة، وذلك من خلال عدد من الفعاليات والمعارض التي ستتواجد في مرافق المطار والتي تتضمن فن الرسم بالحناء، والحياكة التقليدية "الصوغة"، وقهوة معتوق. 
الاتصال عبر الهواتف الذكية
ويمكن للمسافرين الاستفادة من مكاتب شركتي "اتصالات" و"دو" الإضافية في صالات الوصول، والتي تقدم خدماتها طوال اليوم، حيث يمكنهم شراء شرائح الهواتف الذكية من "اتصالات" وباقات "إي لايف"، إضافة إلى تسديد الفواتير أو إعادة تسجيل حساباتهم. 
وفي هذا الصددّ، صرح محمد الكثيري، الرئيس التنفيذي للعمليات بالإنابة في مطارات أبوظبي: "يلتزم مطار أبوظبي الدولي بتقديم تجربة سفر عالمية المستوى لملايين المسافرين طوال العام، ومع اقتراب موسم الصيف  نحن نحرص على جاهزيتنا للأعداد المتزايدة من المسافرين عبر مطار أبوظبي الدولي للتأكد من استفادتهم من مرافقنا العالية المستوى وعروض التجزئة والمطاعم والمقاهي المتميزة".
وأضاف الكثيري: "سنستمر في إضافة المزيد من الابتكار إلى علامتنا ونشاطاتنا وعروضنا التسويقية، وذلك لتلبية التوقعات المتنوعة والمتزايدة لمسافرينا الكرام". 

للمزيد من المعلومات عن اتمام إجراءات السفر خارج أوقات الذروة للاتحاد للطيران يرجى زيارة www.etihad.com

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور .. استمتع بنكهات شهية في افطار رمضان بفندق ريتز كارلتون الرياض

سفاري نت – متابعات يدعو فندق الريتز-كارلتون العائلات إلى زيارته بمناسبة شهر رمضان المبارك للاستمتاع …