تجنب هذه الاخطاء عند السفر الى بانكوك

سفاري نت – متابعات

عند السفر إلى بانكوك لاسيما للمرة الأولى، سيكون أمامك عدد قليل من الأشياء التي يمكنك تجنبها وذلك لمزيد من الاستمتاع وحتى لا تقع فريسة للاحتيال، فما بين وسائل النقل والتوك توك والأسواق هناك دائما ما يدعوك للحذر واليقظة لتحظى برحلة ممتعة.

1. عدم الاستفادة من نظام القطارات

 

نظام قطارات في بانكوك ممتاز، ولكن العديد من المسافرين عند السفر إلى بانكوك يترددون في الاستفادة منها، وذلك على الرغم من انتشار الخرائط وسهولة استخدام آلات التذاكر، فضلا عن أن استخدام القطارات لن يكلفك سوى عدد قليل من القطع النقدية بالمقارنة مع سيارات الأجرة.

2. عدم التفاوض قبل استقلال التاكسي

 

هذه قاعدة اساسية تنطبق على الكثير من الوجهات، وليس فقط بانكوك، دائما ابدا بالتفاوض على الأجرة قبل استقلال سيارات الأجرة، فلا تترك للسائق الفرصة أن يطلب منك الكثير من المال المبالغ فيه.

سيارات الأجرة في بانكوك لديها عداد متري، ولكن الكثير من السائقين يتظاهرون بأنه مكسور ويطلبون منك الأجرة مع مزيد من المال الإضافي.. بدلا من ذلك، تفاوض مع سائق سيارة الأجرة الخاصة بك، وصمم على استخداد هذا العداد قبل الركوب حتى لا تقع فريسة الحيل.

3. السماح لسائق التوك نوك بالتوقف في غير موقعك

 

ركوب التوك توك جزء من متعة بانكوك، هذا صحيح. ولكن السماح للسائق أن يتوقف بك في مكان ما أمر مرفوض. إذ سيقف بك بشكل سريع بين العديد من المحلات التجارية مع تعريضك للضغط لشراء أي شىء تحت دعوى انخفاض الأسعار، وهذا أمر مرفوض فالأسعار مبالغ فيها وهذه حيلة لدفع مزيد من المال، قبل استقلالك التوك توك ابلغ السائق أنك لا تريد أن تتوقف في أي مكان دون وجهتك.

4. التدخين في الأماكن الخاطئة

إذا كنت تدخن، في تايلاند لا تدخن في الأماكن الخطأ،  دائما ابحث عن مساحة التدخين المعتمدة؛ فقيام السكان المحليين وسائقي سيارات الأجرة بالتدخين، لا يعني أنك لن تحصل على غرامة لتفعل الشيء نفسه. الشرطة في كثير من الأحيان توقف السائحين من المدخنين، وتطالبهم بالغرامات التي تذهب مباشرة إلى جيوبهم، فكن حذرا حتى لا تقع في هذا الفخ.

5. عدم أخذ ما يكفي من المال من أجهزة الصراف الآلي

 

رسوم المعاملات بأجهزة الصراف الآلي في تايلاند مستمرة في الارتفاع، وعلى الرغم من أن تايلاند يمكن أن تكون وجهة رخيصة، إلا أن الخبراء عادة ما ينصحون أخذ ما يكفي من المال من أجهزة الصراف الآلي لتجنب دفع رسوم المعاملات المتعددة.

6. تناول الطعام في الفندق

 

بانكوك من أفضل المدن للذواقة، ولكن هذا بالتأكيد خارج أبواب فندقك، الكثير من المسافرين يقعون في خطأ تناول الطعام في الفندق، إما بسبب الألفة أو الراحة. ستجد العديد من العروض الأكثر إثارة للاهتمام وبأسعار أفضل بكثير في أكشاك الشوارع، فلا تتردد عن التجربة.

7. عدم التفاوض في الأسواق

 

كما هو الحال مع معظم دول جنوب شرق آسيا، تايلاند لديها ثقافة التفاوض، ما يعني أنه سيكون لديك فرصة أفضل للخصم إذا كنت تشتري العديد من الهدايا التذكارية الخاصة بك من نفس المكان.

8. ترك أشياء ثمينة في الأمتعة على متن حافلة ليلة

 

الحافلات ليلا إلى الجزر التايلاندية في الجنوب، جنبا إلى جنب مع الحافلات من بانكوك الى شيانغ ماي، قد شهدت العديد من حوادث السرقة لعدة عقود. المسافرون عادة لا يلاحظون الأشياء المفقودة إلا بعد وقت طويل من مغادرةالحافلة، لذلك احزم حقائبك جيدا ولا تحتفظ بشيء هام بها واعمل على حمايتها بجانبك في المقعد.

9. عدم استقلال التاكسي النهري

 

واحدة من أكبر الأخطاء عند السفر إلى بانكوك عدم الاستفادة من النهر. فعلى الرغم من أن قوارب الأجرة التي تجوب نهر تشاو برايا قد لا تلقى إعجاب البعض، إلا أنها تصل إلى أجزاء رائعة أخرى من المدينة بما في ذلك الحي الصيني.

عن admin

شاهد أيضاً

لهذا السبب لا يمكنك رفع اذرع المقاعد في الطائرة على طول الممرات

سفاري نت – متابعات قد يتسائل بعض المسافرين عن اسباب عدم القدرة على رفع اذرع …