بالصور .. معالم اسطنبول التي يعشقها العرب

سفاري نت – متابعات

تعد مدينة إسطنبول أحد أكثر المدن التركية المحببة إلى العرب، حيث تستقبل المدينة سنويا أكثر من 15 مليون سائح. ومن المستحيل زيادة كافة أرجاء المدينة التي ستصادف في كل خطوة بداخلها معالم تاريخة وآثرية رائعة. لذا جمعنا لكم 10 معالم سياحية سيعشق السائح العربي التجول بها داخل إسطنبول.

متحف الطاقة إسطنبول Santral İstanbul

 

متحف الطاقة هو أول غرفة محرك يتم إنشاءها في عام 1921 وبعد توقفها عن العمل تم تحويل الماكينات، التي أصابها الصدأ، إلى متحف. ويضم المتحف بداخله غرفة تحكم يتم من خلالها تفقد إنتاج الكهرباء وتوزيعها على أحياء إسطنبول المختلفة .

أما في طابق المدخل فتوجد ساحة ألعاب الطاقة حيث يلتقي العلم مع الترفيه ويستطيع الزائرين من خلالها إنتاج الكهرباء الخاصة بهم وصنع بطارية وإنتاج هياكل مغناطيسية والعديد من التجارب الآخرى كما تضم أيضا 22 وحدة تفاعلية.

رسوم الدخول : 25 ليرة

رقم الهاتف: +90 (212) 311 7878

ميناتورك Miniaturk

 

تعد حديقة ميناتورك أحد أهم المتاحف في تركيا التي تقدم إمكانية زيارة أهم المعالم التاريخية التركية في مكان واحد. وتعرض الحديقة  59 من معالم إسطنبول و55 من معالم منطقة الأناضول و12 من المعالم العثمانية الواقعة خارج حدود تركيا في هيئة مجسمات بمقياس 1/25.

وتقع الحديقة في حي سوتلوجو Sütlücü بشارع إمراهور Imrahor القطعة رقم 34050 بمنطقة كاديكوي.

رقم الهاتف: +90 (212) 222 2882

الحديقة اليابانية

 

تقع الحديقة اليابانية في منطقة بالطة ليماني Baltalimanı في حي ساريير، وتم تأسيس الحديقة في عام 2003 في أعقاب إعلان العام التركي في اليابان. ويضم تصميم الحديقة النباتات التي تستخدم بكثرة في اليابان. وأثناء إصلاح الحديقة تم إستخدام مستلزمات طبيعية التي تشكل الهوية العامة لفن الحدائق الياباني.

وتضم الحديقة بداخلها شلال وبحيرة طبيعية وجسور خشبية تربط جانبي البحيرة ببعضمها البعض وحديقة شاي على الطراز الياباني.

متحف رحمي كوتش Rahmi Koç Museum

 

داخل متحف رحمي كوتش، الذي تم افتتاحه في عام 1994، يمكنكم اكتشاف العديد من الوسائل التكنولوجية شاهدة على التاريخ القديم. وأحد الجوانب الجميلة بالمتحف هى تنظيمه لجولات تعود بكم إلى الماضي باستخدام آلات قديمة.

العنوان: حي بيري باشا Piri Paşa شارع هاسكوي Hasköy قطعة رقم 5 بمنطقة باي أوغلو

رقم الهاتف: +90 (212) 369 6600

متحف صبري أرتام للسيارات Sabri Ortam Car Museum

 

أفتتح متحف صبري أرتام في عام 1998 لعرض السيارات العتيقة ويضم المتحف بداخله أكثر من 100 سيارة فريدة من نوعها يعود تاريخها إلى خمسينات وستينات القرن الماضي التي تتراجع أعدادها في تركيا في ظل تزايد قيمتها. أما قسم Collection فيضم سيارات تم تجميعها من كافة أنحاء العالم منذ نحو 20 عام وأعيد إحياءها من جديد.

العنوان: شارع My Office Barbaros مبني شيدام Çiğdem رقم 1/-2 بمنطقة أتاشهير

رقم الهاتف: +90 (216) 688 6098

إطلالة نقاش تبه İstanbul Panorama from Nakkaştepe

 

إن كنتم لاتزالون لم تستمتعوا بالنظر إلى إسطنبول من منطقة نقاش تبه Nakaştepe المتصلة بمنطقة أسكدار على الجانب الآسيوي من إسطنبول فهذا يعني أن الكثير من الأمور قد فاتتكم. فإطلالة نقاش تبه والمطاعم المحيطة بها هى أحد المناطق التي يجب أن تشغل جزء كبير من جولاتكم في عطلة نهاية الأسبوع أو جولاتكم المسائية خلال الصيف.

متحف الدمى Toys Museum

 

متحف الدمى هو متحف بديل تم إفتتاحه للكبار والصغار لعرض أبرز نماذج تاريخ الدمى منذ عام 1700 وحتى يومنا هذا.

العنوان: حي جوزتبه شارع د/ زكي زاران Zeki Zeren قطعة رقم 17 بمنطقة كاديكوي

رقم الهاتف: +90 (216) 359 4550

والدة خان İstanbul Panorama from Valide Han

 

والدة خان هو أحد أروع الآثار المتبقة من الإمبراطورية العثمانية. تم إنشاءه في القرن السابع عشر الميلادي على يد السلطانة كوسيم ونوصيكم بمشاهدة إسطنبول الساحرة من أعلى هضبة والدة خان.

العنوان: بيازيد Beyazit، محمود باشا Mahmutpaşa

متحف جالاطا المولوي Galata Mevlevihanesi

 

يقع على الجانب الأيسر من طريق غالب دادا Galipdede  في ميدان النفق Tünel Meydanı بشارع الاستقلال. ويقوم متحف جالاطا المولوي بدور المتحف ومسرح العروضة المولوية الخاصة في الوقت نفسه.

رسوم الدخول: 10 ليرة

العنوان: شارع شاه كولو Şahkulu طريق غالب دادا Galipdede قطعة رقم 15 في ميدان النفق Tünel بحي باي أوغلو

رقم الهاتف: +90 (212) 245 4141

كنيسة خورا Kariye Müzesi

 

تقع كنيسة خورا في باب أديرنا Ediekapı بحي فاتح وتستخدم الكنيسة أروع نماذج فن الفسيفساء والتصوير الجصي أو ما يعرف بالفرسكو  في تصميمها الداخلي. وتروي الكنيسة بداخلها من خلال فن الفسيفساء حياه سيدنا عيسى ومعجزاته وحياة السيدة مريم العذراء ، كما تتناول مشاهد كيوم الحشر والقيامة من خلال التصوير الجصي.

رسوم الدخول: 15 ليرة

العنوان: طريق أيفان سراي Ayvansaray شارع كاريا جامع Kariye Cami قطعة رقم 25 بحي فاتح

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور .. تعرف على 10 من الوجهات السياحية الخلابة والرائعة في اوروبا

سفاري نت – متابعات تمتلك اوروبا الكثير من الوجهات السياحية رائعة الجمال والتي يمكنك الاستمتاع …