انتبه لهذه النصائح جيدا قبل ممارسة رياضة التزلج

سفاري نت – متابعات

يجب ارتداء الخوذة دائماً ووضع واقي على المعصم والركبة والكوع و خاصة بالنسبة للمبتدئين. بالإضافة لوضع واقي الفم الذي يؤمن حماية جيدة للأسنان من الكسر.

 البحث عن الخوذة المناسبة يجب التأكد من أن مقاس الخوذة مناسب لطفلك كما ويجب تعليمه كيفية وضعها بالشكل الصحيح. يجب أن توضع الخوذة بوضعية مستوية وملامسة لقمة الرأس ويجب أن تكون ثابتة ولا تهتز إلى الأمام أو إلى الوراء أو إلى جنب. أما بالنسبة لأشرطة الخوذة يجب أن تغلق بإحكام ولكن ليس بطريقة شديدة. ويمكننا باستخدام اختبار الخوذة الذي يعتبر من توصيات السلامة للأطفال والتي تتألف من: فحص العيون: ضع الخوذة على رأسك. انظر للأعلى وسترى حافة الجزء السفلي من الخوذة. يجب أن تكون حافة الخوذة على بعد إصبع إلى إصبعين فوق الحاجب. 

فحص الأذنين: تأكد من أن أشرطة الخوذة محزومة بشكل "V" تحت أذنيك كما ويجب أن تكون مغلقة بإحكام وبنفس الوقت مريحة. فحص الفم: افتح فمك أوسع ما يمكن. هل تشعر أن الخوذة تحيط برأسك؟ في حال كانت الأشرطة غير مربوطة بشكل جيد عندها يمكن حزمها بشكل أفضل. نصائح! وفقا للأكاديمية الأميركية لطب الأطفال (AAP)، • يجب عدم السماح للأطفال تحت سن 5سنوات من ركوب لوح التزلج. وذلك لأن توازن الأطفال وتقدير المسافات لديهم واتخاذ القرار، لم يتطور بعد بشكل كامل وبالتالي فإن مخاطر الإصابة تكون أعلى . • يجب شراء الزلاجات التي تناسب طفلك من أجل سهولة وسلامة التعلم. • يجب عدم التزلج إلا في المسارات والأماكن الخاصة للدراجات أوفي الحدائق العامة. يجب أن تكون أرضية الركوب مستوية وجافة والمنطقة مضاءة بشكل جيد وبعيداً عن حركة المرور. حيث أن معظم الوفيات نتيجة التصادم مع السيارات.

 • يجب تعليم الأطفال للحد من تأثير السقوط بواسطة النابض أسفل المزلاق.

عن admin

شاهد أيضاً

لهذا السبب لا يمكنك رفع اذرع المقاعد في الطائرة على طول الممرات

سفاري نت – متابعات قد يتسائل بعض المسافرين عن اسباب عدم القدرة على رفع اذرع …