نصائح هامة للحفاظ على صحتك عند السفر بالطائرة

سفاري نت – متابعات

إذا كان عملكِ يتطلب انتقالات كثيرة بين بلد و آخر فستكونين مضطرة لاستخدام الطائرة في السفر لأن هذا يوفر لك الوقت و المجهود أكثر مما تفعله وسائل المواصلات الأخرى مثل السيارة و القطار و السفينة.
 
لكن يجب أن تعرفي أنك عندما تسافرين عن طريق الجو فتحدث في جسمك العديد من التغيرات مثل إصابتك بالتعب العام و الصداع و الدوار و الشعور بالغثيان و انسداد الأنف و جفاف الفم و العينين و البشرة.
 
 كما تحدث أيضا بعض المشكلات في الجهاز الهضمي و الجهاز التنفسي بسبب انخفاض الضغط الجوي عن معدلاته الطبيعية و قلة كمية الأكسوجين.
 
 و كل ما سبق كفيل بتعريضك لعدة مشكلات تؤذي صحتك و قد تعرضك للإصابة بأمراض و خاصة لو كانت فترة السفر لساعات طويلة بدون أخذ فترة راحة.

لذلك نعرض عليك النصائح التالية من أجل تلافي حدوث هذه المشكلات: 

– هناك بعض أنواع العلكة و الحلويات مخصصة لمقاومة الضغط الجوي الشديد و الذي يصبح في أوجه عنما تقلع الطائرة أو تهبط لذلك احتفظي معك بها و لو كانت غير متوفرة قومي بابتلاع لعابك باستمرار فهذا من شأنه مساعدتك في تعديل التغيرات التي تحدث في الضغط الجوي.
 
– احرصي على تحريك قدميك باستمرار إلى الأسفل و الأعلى أثناء فترة بقائك على الطائرة لأن هذا يقوم بتنشيط الدورة الدموية في أطرافك السفلية مما يمنع تعرضك للجلطات في الساقين.
 
– لا تنامي على جانب واحد طوال فترة الرحلة لأن هذا يؤثر بشكل سلبي في الدورة الدموية.
 
– قومي بارتداء جوارب طبية خاصة بالسفر و هي تقوم بالضغط على كاحليك مما يمنع حدوث التورمات في ساقيك كما أنها تمنع الجلطات التي تصيب الأوردة من الحدوث.
 
– من أجل تخفيف أعراض الصداع و الغثيان و الدوران و غيرها قومي بالميل برأسك ناحية الخلف و لا تقومي بالقراءة و ابعدي ناظريك عن الأشياء التي تتحرك و ابتعدي عن المصادر التي تأتي منها روائح المأكولات و الأبخرة لأن هذا يزيد من رغبتك في التقيؤ و حاولي أن تغلقي عينيك و ابتعدي عن التفكير في الأمور السلبية.
 
– احرصي على شرب المياه و السوائل بكثرة و ابتعدي عن شرب المشروبات المنبهة أو قللي منها قدر الإمكان حتى تتجنبي حدوث الجفاف لجسمك كما أن مادة الكافين تقوم بزيادة در البول.
 
– لا تقومي بارتداء العدسات اللاصقة لأن الهواء الجاف في الطائرة يقوم بتجفيف العدسات مما يعرض العينين للأذى.
 
– اصطحبي معك جهازا تستمعين منه للموسيقى و الأغاني حتى تقضي على الملل أثناء الرحلة.

عن admin

شاهد أيضاً

أهم المعلومات عليك معرفتها عند التسوق خلال سفرك

سفاري نت – متابعات التسوق نشاط مرغوب من عدد كبير من المسافرين خلال رحلتهم السياحية، علمًا أن …