احذر هذه الطرق في الانفاق لانها تبدد المال

سفاري نت – متابعات

السفر ممتع كثيراً، ولكنه قد يبدو مكلفا في بعض الأحيان، خاصة إذا كنت من محدودي الميزانية، إلا أن هناك الكثير من الطرق التي يمكنك من خلالها التحكم في ميزانية السفر وعدم تبديد المال بأشياء يرى الخبراء أنها لن تفيدك بقدر ما ستقودك بالنهاية لإنفاق الكثير خلال رحلتك.

القمصان التذكارية تباع بكل موقع سياحي رئيسي في كل بلد، نعم قد تستخدمها في بلاد السفر، ولكنها لن تعني لك شيئا عند ارتدائها في بلادك، فلماذا تبدد أموالك على شرائها؟ وهذا ما يسري أيضا على ما يباع في الطرقات المختلفة من حقائب أو معاطف قد يكون سعرها جذاب، ولكنك ستجدها في النهاية مصنوعة من عناصر غير جيدة وقد تتلف قبل موعد عودتك.1. شراء الملابس التذكارية

 

2. شراء الهدايا من الأطفال

 

في بعض البلدان خاصة الفقيرة منها، ستجد الأطفال الصغار يحاولون أن يعرضوا عليك بعض الهدايا لشرائها، من الطبيعي أن تقتني أحد تلك الهدايا كوسيلة منك لمساعدة الأطفال الفقراء، ولكن الشراء منهم لا يساعدهم، إذ يضطر هؤلاء الأطفال للعمل من قبل الكبار الذين يجنون المزيد من المال من جهودهم، ومن ثم ستكون قد خسرت مالك للتو.

3. الجولات المنظمة

المدن الكبيرة والصغيرة تعرض مجموعة متنوعة من الجولات المختلفة، وكثير منها رائع ولكنها في الحقيقة مكلفة، ولكونك من محدودي الميزانية، عليك القيام بعملية بحث على شبكة الإنترنت لجولات السير الحرة، فهذه الجولات غالبا ما تكون ممتازة ومجانية.

4. سيارات الأجرة

 

ما لم تكن حالة طارئة، فعليك بتجاوز سيارات الأجرة واستخدام وسائل النقل العام، فاعتيادك على استقلال التاكسي سيبدد أموالك بأسرع مما تتصور.

5. الواي فاي

 

خدمة الواي فاي المجانية للعملاء قد تبدو بمثابة حق غير قابل للتصرف، ولكن هذا ليس هو الحال دائما، ففي بعض البلدان، حتى المقاهي تتقاضى رسوما باهظة من العملاء لاستخدام خدمة الواي فاي الخاصة بهم، بيوت الشباب في بعض المدن الأكثر شعبية كمدينة نيويورك، البندقية، أحيانا تضيف للضيوف رسوم إضافية على استخدام خدمة الواي فاي، وما عليك هو تجنب هذا الهراء مع القيام بتحميل بعض التطبيقات التي سوف تقودك إلى خدمة الواي فاي المجانية.

6. الاتصالات الهاتفية

شركة الهاتف التي تستخدمها يسعدها كثيرا أن تصل إليك مع الرسوم الدولية الثقيلة، بدلا من ذلك، استخدم برامج مثل سكايب وغيرها للتواصل مع من تريد في الوطن دون تكبد المزيد من المال.

 7. التمسك باقتراحات الدليل السياحي للمدينة

 

التمسك باقتراحات الدليل السياحي بما في ذلك المطاعم الموجودة بالقرب من مناطق الجذب السياحي الرئيسية، سيقودك بالنهاية لدفع المزيد من المال، ما عليك هو أن تتبع نهج السكان المحليين وأن تسألهم عن أفضل الأماكن لتناول الطعام.

عن admin

شاهد أيضاً

لهذا السبب لا يمكنك رفع اذرع المقاعد في الطائرة على طول الممرات

سفاري نت – متابعات قد يتسائل بعض المسافرين عن اسباب عدم القدرة على رفع اذرع …