بالصور .. جمال جزيرة ماكتان في الفلبين

سفاري نت – متابعات

ماكتان ( بالإنجليزية: Maktan ) هي الجزيرة المكتظة بالسكان والتي تقع على بعد بضعة كيلومترات من جزيرة سيبو في الفلبين . الجزيرة هي جزء من مقاطعة سيبو ، وتنقسم إلى لابو لابو مدينة وبلدية قرطبة . يتم فصل جزيرة سيبو من قبل قناة ماكتان التي تعبرها من قبل اثنين من الجسور: جسر مارسيلو فرنان لوجسر ماكتان-مانداوي . كما تغطي الجزيرة بحوالي 65 كم2 (25 ميل مربع) ، وتعد موطنا لحوالي 430،000 نسمة ، مما يجعلها جزيرة مكتظة بالسكان . جنبا إلى جنب مع جزيرة Olango .

 

كانت الجزيرة مكاناً مزدهراً قبل استعمارها من قبل اسبانيا في القرن 16 . وصل المستكشف البرتغالي فرديناند ماجلان على الجزيرة في عام 1521 وانخرط في الحرب بين المجموعات القبلية ، إلا أنهم قتلوه في المعركة من قبل المحاربين من داتو لابو لابو ، صاحب السيادة في الجزيرة .

 

قبل 1730 ، أنشأت الرهبان الكاثوليك أوغستينين بلدة Opon ، التي تم تغيير اسمها فيما بعد لتصبح باسم مدينة لابو لابو عن طريق قانون الجمهورية رقم 3134 ، والتي وقعت بحضور الرئيس . كارلوس جارسيا في يوم 17 يونيو 1961 .

 

اقتصادياً
تشتهر الجزيرة بمصانعها ، حيث يقع على الجزيرة للعديد من المشاريع الصناعية الأكثر نجاحا في الفلبين . ويقع بها العديد في تصدير وتجهيز منطقة ماكتان (MEPZ) ، وهي منطقة معفاة من الضرائب الصناعية والتي افتتحت في عام 1979 ، كما تضم أكثر من 35 من المشاريع التجارية ، لتصل إلى حوالي 50٪ منها مملوكة لليابان . كما تهتم الجزيرة بصناعة السياحة من الدرجة العالية وإنتاج الأثاث ، وكذلك القيثارة والآلات الموسيقية الأخرى .

مناطق الجذب السياحي 

تعتبر جزيرة ماكتان واحدة من الجزر السياحية الرئيسية في سيبو ، كما تفتخر جزيرة ماكتان بمجموعة متنوعة من المواقع السياحية والجذب السياحي بالإضافة إلى جزيرة المرجان . ماكتان تقدم أحد أفضل أماكن الغوص والغطس ، مع امكانية القفز ، وكوب الجت سكي ، والإبحار ، مع امكانية التمتع بالأنشطة الثقافية في أي جزيرة في الفلبين . تقع جزيرة ماكتان في منطقة الحوض الوحيد في فيساياس بالجزيرة .

 

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور .. اماكن سياحية لا يجب ان تفوتها في الفلبين

سفاري نت – متابعات تعتبر الفلبين من اجمل الوجهات السياحية الاسيوية التي يمكنك زيارتاه وفي …