بالصور .. جولة سياحية رائعة وسط الاماكن الساحرة في سلوفينيا

سفاري نت – متابعات

سلوفينيا هي دولة أوروبية لم يكتشفها الكثير من السائحين بعد علماً أنها ساحرة الجمال لا سيما ببيوتها القرميدية الخلابة. تقع جمهورية سلوفينيا محصورة بين إيطاليا، النمسا، كرواتيا والمجر. هي دولة تزخر بمعالمها التاريخية وتتميز بمناظرها الطبيعية الخلابة الرائعة. والخبر السار أنها تعد إحدى أرخص الدول للزيارة والسياحة في اوروبا. تغطي الغابات حوالي نصف مساحة البلاد، وأكبر مناطق الغابات تتواجد في منطقة كوشيفش. تعالوا نكتشف سلوفينيا الجميلة وأهم الأماكن السياحية فيها.

– قصر وحديقة تيفولي Tivoli

 

هي أكبر حديقة في سلوفينييا مساحتها 5 كلم وتقع في العاصمة السلوفينية ليوبليانا تم انشاءها في فترة الحكم الفرنسي لسلوفينيا عام 1813 وفي عام 1920 تم ترميمها بواسطة المعماري السلوفيني المشهور يوجه بليتشنيك الذي صمم منتزه ياكوبتش. يوجد العديد من المباني في حديقة تيفولي منها المتحف الوطني للتاريخ المعاصر وقلعة تيفولي وصالة تيفولي الرياضية.

– بليد المدينة القديمة Bled

 

تبعد المدينة القديمة 50 كلم شمال غرب العاصمة وتضم المعلمين السياحيين التاليين:

قلعة بليد: هي اقدم قلعة في البلاد وتوجد على هضبة ويوجد بها متحف.

بحيرة بليد: هي بحيرة طبيعية تكونت بفعل جبل جليدي ذائب تستمد مياهها من بعض الينابيع وتتواجد عليها بعض الفنادق. كما تقام فيها بعض البطولات الرياضية ويبلغ عمقها 31 مترا في بعض المناطق.

– كهف بوستوينا العجيب Postojna cave

 

يعتبر الكهف تحت الأرضي من أكبر الكهوف المهيئة والمجهزة في العالم لزيارتها، وهو أحد الأماكن الأكثر بروزا في سلوفينيا، ويحتوي كهف بوستوينا على حجرة واحدة تسمى قاعة النغم، حيث تقام حفلات الموسيقى. ويعتبر واحد من أعمق الكهوف في العالم.

– مدينة ليوبليانا Ljubljana

 

هي مدينة هادئة يميزها جسر جميل المنظر الممتد على نهر ليوبليانا، وفيها قلعة ليوبليانا التي تقع اعلى المدينة. العاصمة صغيره لدرجة انه يمكن اكتشافها سيرا على الاقدام ورؤية معالمها. ليوبليانا تقع في وسط سلوفينيا لذا فهي نقطة جيده للانطلاق بأي رحلة في سلوفينيا.

– قلعة بريدجاما Predjama Castle

 

هي قلعة جميلة قديمة منذ 700 سنة وتعد من المعالم التاريخية التي تجذب الزائرين الى سلوفينيا لا سيما أنها بنيت على فوهة كهف.

– نهر سوكا soča valley

 

يمتد هذا النهر من حديقة تريغلاف الى مدينة نوفا جوريكا بين سلسلة جبال الألب الجوليانية، وهو الوجهة لمحبي الرياضة مثل التجديف والطيران بالأشرعة، ركوب الاحصنة والصيد. كما أنه الوجهة لمحبي الاسترخاء والاستمتاع بالمناظر ومشاهدة الطبيعة الخلابة.

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور .. تعرف على الاماكن الاكثر جمالا في سويسرا

سفاري نت – متابعات سويسرا ارض الجمال والثراء والطبيعة وتمتلك سويسرا الكثير من الاماكن الطبيعية …