“أكور للفنادق” تفتتح أول فندق نوفوتيل في ينبع بالمملكة العربية السعودية

دبي – سفاري نت

أعلنت "أكور للفنادق"، المجموعة الرائدة في قطاع الضيافة العالمية، عن افتتاح فندق نوفوتيل الشاطئي في ينبع، إحدى محافظات منطقة المدينة المنورة على ساحل البحر الأحمر بالمملكة العربية السعودية. وبافتتاح الفندق الجديد يتجاوز إجمالي عدد الغرف التي تشغلها المجموعة الفندقية في منطقة الشرق الأوسط 20,000 غرفة. 
ويعتبر فندق نوفوتيل ينبع ثاني فندق تابع لمجموعة أكور للفنادق في المدينة، بعد فندق ايبيس ينبع الذي افتتح أبوابه عام 2014. تعود ملكية فندق نوفوتيل ينبع إلى مجموعة الحكير ويتم تشغيله بموجب اتفاقية امتياز، ويعد رابع فندق تتعاون من خلاله أكور مع مجموعة الحكير. 
وفي هذه المناسبة قال أوليفييه غرانيه، المدير العام والرئيس التنفيذي للعمليات في أكور للفنادق الشرق الأوسط: "نحتفل بوصول عدد غرفنا قيد التشغيل في المنطقة إلى 20 ألف غرفة، ويسعدنا أننا حققنا هذا الأمر في المملكة التي تستقطب أكثر من 50 بالمئة من الفنادق التي نعمل على تطويرها في المنطقة".   
وأضاف غرانيه: "يعكس التوسع الذي نشهده في ينبع مساعينا الرامية لتغطية الوجهات الرئيسية للسياحة الداخلية في المملكة". 
يضم فندق ينبع 120 غرفة وجناح وهو مجهز بثلاث قاعات للاجتماعات وقاعة للمناسبات وحمام سباحة داخلي وناد صحي ومحلات لبيع الهدايا والتذكارات. 
يقع الفندق الجديد على طريق الأمير عبد المجيد بن عبد العزيز، ويحظى بموقع يتيح الوصول إلى منطقة الكورنيش والمراكز التجارية القريبة ومطار ينبع. 
وأوضح صلاح ومودن، نائب رئيس العمليات في مجموعة أكور للفنادق في السعودية ومصر،  أن الفندق الجديد سيخدم الزوار بقصد الترفيه الذي يتوافدون إلى ينبع للقيام برحلات بحرية واكتشاف الحيد المرجاني الغني الذي أصبح من أهم نقاط الجذب السياحي في المدينة. 
تتمتع أكور للفنادق بحضور قوي في المملكة عبر شبكة تضم أكثر من 15 فندقاً بإجمالي يزيد عن 4,500 غرفة، إلى جانب 35 فندق آخر قيد التطوير يُتوقع أن توفر نحو 9,000 غرفة إضافية. وتضم محفظة المجموعة في السعودية مجموعة من أشهر العلامات الفندقية، بدءاً من الفنادق الفاخرة سوفيتيل وبولمان ومجلس غراند ميركيور، مروراً بفنادق نوفوتيل وميركيور المتوسطة، وانتهاءً بفنادق إيبيس الاقتصادية.
تدير مجموعة "أكور للفنادق" حالياً 75 فندقاً في منطقة الشرق الأوسط تضم بمجملها أكثر من   20,000غرفة تشمل مختلف العلامات الفاخرة والمتوسطة والاقتصادية. ولدى المجموعة أيضاً 55 فندقاً قيد الإنشاء في المنطقة، مما يرفع عدد الغرف بأكثر من 14,000 غرفة. 

عن admin

شاهد أيضاً

12

بالصور … تعرفوا على خمسة من افضل الشقق الفندقية في فيينا

سفاري نت – متابعات تعتبر فيينا من المدن السياحية المميزة وتمتلك فيينا الكثير من الخيارات …