بالصور ..هذه هي الاماكن السياحية المجانية في ابوظبي

سفاري نت – متابعات

تزامناً مع عطلة عيد الفطر والإجازة الصيفية، اليكم قائمة بأفضل الأماكن الترفيهية المجانية التي يمكن للمواطنين والمقيمين زيارتها في العاصمة أبوظبي، وهي تضم أبرز المعالم السياحية للمدينة كقصر الإمارات، ومسجد الشيخ زايد الكبير، وقصر الحصن وقرية التراث وساحة بناء السفن والكورنيش ومعرض غاف.

قصر الإمارات

 

فندق قصر الإمارات، هو أحد أفخم الفنادق في العالم، بني بطريقة العمارة العربية، وهو يطل على الخليج العربي، ويمتد على شاطئ رملي يصل طوله إلى 1.3 كم، ويتميز بقبابه التي يصل عددها إلى 114 قبة مكسوة بأروع لوحات الفسيفساء الزجاجية الملونة، ويبلغ قطر أكبر قبة فيه 42 متراً، طعمت جميعها بالذهب والفضة.

مسجد الشيخ زايد

 

يستطيع السائح زوار الإمارة، زيارة مسجد الشيخ زايد الكبير، الذي يعتبر ثالث أكبر جامع في العالم، حيث يتسع لحوالى 40 ألف مصلٍّ، ويصل عدد القباب فيه إلى 82 قبة، أمّا الأعمدة فحوالي الألف، وتزيّن الجامع ثريات بلمسات ذهبية بقياس 24 قيراطاً، وتغطّي أرضيّته أكبر سجادة يدوية الصّنع في العالم، كما تتدلّى في قاعة الصلاة الرئيسية من الجامع، واحدة من أكبر ثريات العالم، حيث يبلغ قطرها 10 أمتار وارتفاعها 15 متراً.

قصر الحصن

 

يعتبر قصر الحصن المعلم السياحي الأعرق في أبوظبي، فهو أول منزل لأسرة آل نهيان الحاكمة في الإمارة، ويحتوي مركز قصر الحصن على معرض دائم يمكن دخوله مجاناً، ويروي حكاية أبوظبي وتاريخ شعبها من خلال أقدم مبنى في المدينة، فالشهادات الشفوية والصور التاريخية تبعث الحياة في هذا الصرح المهمّ. 
شيد قصر الحصن في ستينيات القرن الثامن عشر كبرج مراقبة مصنوع من الحجارة البحرية والمرجانية، وهو يتسم بموقع مهيمن إذ يطل على البحر، علماً أنّه تحوّل لاحقاً إلى حصن منيع، وبفضل ميزة عكس الضوء التي تتميز بها الأصداف، تتلألأ جدران الحصن تحت أشعة الشمس ليصبح بمثابة علامة شاطئية مميزة ترحب بالتجار القادمين إلى المنطقة، هذا وقد اختير خشب أشجار القرم لتغطية الأرضيات والسقوف بفضل قوته ومتانته الطبيعيتَيْن.

قرية التراث

 

وفي ما يتعلق بماضي أبوظبي، تجسّد قرية التراث أوجه تقليدية عن حياة البداوة مثل المخيمات ومواقد النار القديمة مع دلاء القهوة والخيام المصنوعة من شعر الماعز، ونظام الري بالأفلاج، بطريقة ساحرة في المتحف المُقام في الهواء الطلق.

ساحة بناء السفن في البطين

في  ساحة بناء السفن في منطقة البطين الواقعة إلى الغرب من جزيرة أبوظبي، سيتمكن الزوار من  مشاهدة الحرفيين وهم يستخدمون الأدوات اليدوية التقليدية لنحت مراكب الصيد الخشبية من ألواح خشب الساج السميكة، بالإضافة إلى مشهد العمّال وهم يُظهرون مهارات بناء سفن "الدو" التقليدية التي ورثوها عن الأجداد.

الكورنيش

 

يمتدّ طريق كورنيش أبوظبي على مسافة 8 كيلومترات بمحاذاة الواجهة البحرية للإمارة، والتي تضمّ مساحات للعب الأطفال وممرّين منفصلين للمشاة والدرّاجات الهوائية، ومقاه ومطاعم، بالإضافة إلى "شاطئ الكورنيش". 
ويمكن لزوار الكورنيش ارتياد البحر وقضاء وقت ممتع، لاسيما أنه يوفر دورات مياه ومرافق للزائرين مجاناً.

معرض غاف

 

وفي الجانب الآخر من العاصمة، يقع معرض "غاف" في فيلا في منطقة الخالدية، بمساحة تقدر بـ1500 قدم مربع، وهو يتميز بالمواهب المحلية والمعارض الفنية المعاصرة من قبل الفنانين الصاعدين. 

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور| تعرف علي الجانب المظلم الساحر من اليابان الحديثة

سفاري نت- متابعات تُعرف اليابان بمدنها المشرقة، وبالتقدم التكنولوجي، ولكن هناك جانب مظلم لا يُعرف …