تجنب هذه الاشياء في المطار حتى لا تتسبب في ايقافك

سفاري نت – متابعات

تزايدت المخاوف الأمنية في المطارات خلال الآونة الأخيرة، بعد الهجمات التي شهدتها بعض مطارات العالم، وفي الوقت الذي تعتبر فيه بعض المواد التي يمكن استخدامها للأعمال الإرهابية ممنوعة في المطار وعلى متن الطائرة، إلا أن هناك أشياء بسيطة عليك الحذر منها يمكن أن تؤدي إلى إيقافك بالمطار.

ويقول الخبراء إن بالإمكان أن يتم إيقافك وتتعرض لتفتيش دقيق في المطار إذا كنت قد وضعت كريم على يديك قبل وصولك إلى المطار، حيث أن أنواعاً عديدة من الكريمات تحتوي على مادة الغليسيرين التي يمكن أن تتسبب بإشتعال جهاز إنذار تتبع المتفجرات، ووقعت العديد من الحوادث المشابهة داخل مطارات الولايات المتحدة الأمريكية في الماضي.

مواد كيماوية نادرة

وتم تصميم أجهزة الكشف عن المتفجرات التي تستخدم في المطارات للكشف عن جميع أنواع المواد النادرة، بما في ذلك المواد الكيماوية المستخدمة في تصنيع المتفجرات. وخلافاً للعبوات الناسفة التي كانت تستخدم في الماضي، أصبح بالإمكان تصنيع المتفجرات من مواد متوفرة في المتاجر التقليدية، بحسب صحيفة دايلي ميل البريطانية.

وتبحث أجهزة كشف المتفجرات عن آثار دقيقة من المواد الكيماوية التي لا يمكن رؤيتها بالعين المجردة، ويمكن أن تبقى عالقة في الملابس لعدة أيام، فعلى سبيل المثال قد تجد نفسك في موقف لا تحسد عليه في المطار، لمجرد أنك استخدمت أدوات تنظيف أو مستحضرات تجميل تحتوي على الغليسيرين أو أي مواد أخرى تدخل في تصنيع المتفجرات.

إنذار كاذب

وليست مواد التنظيف ومستحضرات التجميل وحدها التي يمكن أن تطلق إنذاراً كاذباً في أجهزة كشف المتفجرات، حيث أن بعض أدوية القلب تحتوي على مادة النتروجلسرين، وهي مادية كيماوية أخرى تستخدم في تصنيع القنابل المتفجرة.

وتحتوي الأسمدة أيضاً على بعض أنواع هذه المتفجرات، أي أنك ربما تتعرض للتفتيش إذا كنت قد مررت بملعب الغولف ودست على العشب قبل سفرك، خاصة وأن جزيئات هذه المواد يمكن أن تلتصق بالملابس والأحذية لعدة أيام.

عن admin

شاهد أيضاً

لهذا السبب لا يمكنك رفع اذرع المقاعد في الطائرة على طول الممرات

سفاري نت – متابعات قد يتسائل بعض المسافرين عن اسباب عدم القدرة على رفع اذرع …