عندما تصل المطار متأخرا اتبع هذه الخطوات لتنقذ وقتك

سفاري نت – متابعات

يعتقد من يسافرون بالطائرات أنهم أضاعوا كل شيء حين يصلون متأخرين إلى المطار، لكنهم لا يدرون أن ثمة حلولا يمكن اللجوء إليها في اللحظات العصيبة.

موقع "ماشابل" ذكر 3 قواعد "غير معروفة" في المطارات يمكن أن يستعين بها المسافر إذا ما وجد نفسه في مأزق.

أولى تلك القواعد، هو ألا يرفع المرء راية الاستسلام حين يصل إلى المطار متأخرا وقد أقلعت طائرته، إذ يتوجب عليه أن يسأل عما إذا كانت الشركة التي اقتنى منها التذكرة تتيح خدمة "فلات تاير رول".. " The flat tire rule".

وبموجب الخدمة، قد توفر شركة الطيران للمسافر الذي حضر خلال ساعتين من الإقلاع، رحلة مجانية في وقت لاحق دون دفع أي رسوم إضافية.

ولا تعلن الشركات في الغالب عن إتاحتها لتلك الخدمة، الأمر الذي قد يدفع البعض إلى مغادرة المطار متذمرا، أو قد يدفعه إلى شراء تذكرة جديدة تتكلف مصاريف إضافية.

القاعدة الثانية هي "ذي تريب إن فين رول"، " The trip-in-vain rule"، أي قاعدة الرحلات التي لا جدوى منها، ويمكن تفعيلها بحال شعر المسافر أن رحلته باتت من دون نفع، وذلك عن طريق الاستفسار من شركة الطيران، وفي حال كان الأمر ممكنا، سيحصل على تعويض عن ثمن تذكرته.

وعلى سبيل المثال، سيكون بوسع من يريد حضور مؤتمر في بلد ما أن يستفيد من القاعدة السابقة، في حال تأخرت الطائرة ولم يتمكن من الوصول في الوقت المطلوب، لكن الأمر يتوقف على "نظام الشركة".

أما القاعدة الثالثة فتساعد الراكب على أن يستقل الرحلة الأقصر طريقا، في حال تم إلغاء رحلة الطائرة الأصلية المباشرة، فعوضًا أن يضطر إلى النزول في محطات عبور كثيرة أو لفترات زمنية طويلة، يمكن للراكب أن يطلب من شركة الطيران تحويله إلى أقصر رحلة ممكنة كي لا يبدد وقته.

عن admin

شاهد أيضاً

لهذا السبب لا يمكنك رفع اذرع المقاعد في الطائرة على طول الممرات

سفاري نت – متابعات قد يتسائل بعض المسافرين عن اسباب عدم القدرة على رفع اذرع …