بالصور .. جمال واناقة الطبيعة في حديقة بليتفيتش الوطنية في كرواتيا

سفاري نت – متابعات

حديقة بليتفيتش الوطنية في كرواتيا هي واحدة من عجائب الدنيا الطبيعية الأكثر جمالا في كرواتيا وفي كل أوروبا . تشتهر حديقة بليتفيتش الوطنية بالبحيرات الخلابة والشلالات والغابات الخصبة .

 

يستمتع الزوار بزيارة حديقة بليتفيتش الوطنية المفتوحة على مدار السنة واستقبال أكثر من مليون زائر سنويا ، وبذلك تعد حديقة بليتفيتش الوطنية هي الحديقة الوطنية الأكثر زيارة في كرواتيا ، والتي يمكن الوصول إليها عن طريق الحافلات من سبليت ، زادار وزغرب .

معلومات عن حديقة بليتفيتش الوطنية
حديقة بليتفيتش الوطنية تقع في كرواتيا ، وهي واحدة من أكثر الحدائق جمالا . من أبرز سمات الحديقة في احتوائها على 16 رابط بين البحيرات التي تنقسم إلى مجموعات علوية وسفلية التي شكلتها سدود الحجر الجيري الطبيعية ، وتتميز البحيرات بألوانها المختلفة من الفيروز إلى اللون الأزرق والأخضر والرمادي . بين البحيرات هناك شلالات عديدة متفاوتة في الحجم . يمكن للزوار استكشاف البحيرات والمنطقة المحيطة بها عن طريق المشي على طول الممرات الخشبية وكذلك بالقارب .

يمكن للزوار الإقبال على شراء الهدايا التذكارية مع تناول وجبة خفيفة من المحلات التجارية في كل من منطقة الدخول والخروج من الحديقة ، بينما تقع منطقة النزهة الكبيرة مع بائعي المواد الغذائية داخل الحديقة وعلى الجانب الآخر من البحيرة الرئيسية . هناك أيضا العديد من الفنادق اللطيفة التي تقع بالقرب من مدخل الحديقة .

السياحة في حديقة بليتفيتش الوطنية 
حديقة بليتفيتش الوطنية هي واحدة من مناطق الجذب السياحي الأكثر شعبية في كرواتيا ، والتي منحت مكانة التراث العالمي لليونسكو في عام 1979 . وتقع تقريبا في منتصف الطريق بين زغرب العاصمة وزادار على الساحل .

جمال الحديقة الوطنية يكمن في البحيرات الستة عشرة ، وبين سلسلة الشلالات ، والتي تدور أحداثها في الغابات العميقة التي تسكنها الغزلان والدببة والذئاب والخنازير والطيور النادرة . الحديقة الوطنية تغطي مساحتها الإجمالية بنحو 300 كيلومترا مربعا ، في حين أن البحيرات تنضم معا على مسافة ثمانية كيلومترات .

إذا كنت متردداً حول زيارة حديقة بليتفيتش الوطنية ، فعليك بإلقاء نظرة على مدى روعة اطلالة حديقةبليتفيتش الوطنية في ألبوم صور الحديقة المثير للإهتمام ! وبالتأكيد سوف تتعرف على الموقع المميزة لبحيرات بليتفيتش .

زيارة بليتفيتش البحيرات الحديقة الوطنية
حديقة بليتفيتش الوطنية مفتوحة على مدار السنة يوميا ، مع أطول ساعات العمل خلال فصل الصيف . هناك رسم دخول للحديقة:
البالغين (£ 5.50 / € 7،25 / 8،50 $) من يناير وحتى مارس ، وفي نوفمبر وديسمبر
يصبح تذاكر الدخول بنحو (£ 11 / € 14،50 / 16،50 $) خلال شهر أبريل ، يونيو وسبتمبر وأكتوبر .
يصبح تذاكر الدخول بنحو (£ 18 / € 24/27 $) في شهري يوليو وأغسطس .

الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 7-18 سنة ، يحصلوا على تذاكر أرخص ، بينما الأطفال الذين تقل أعمارهم عن سبع سنوات ، فإنهم أيضا يحصلون على دخول مخفض للطلاب ، والمجموعات التي يصل أعدادها من 15 أو أكثر (سواء الكبار ، الطلاب أو الأطفال) يمكنهم أيضا الحصول على خصومات .

هناك جولات تعريفية بالحديقة باللغة الإنجليزية ، الألمانية ، الفرنسية ، الإسبانية ، الإيطالية أو الكرواتية ويمكن أيضا الحجز المسبق في جولة لمدة 4 ساعات ، أما الأعداد التي تقل عن 15 شخصا تكون بتكلفة إضافية .

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور .. اماكن سياحية مميزة في سنغافورة لا تفوتها

سفاري نت – متابعات تمتلك سنغافورة الكثير من الاماكن السياحية المميزة ، واليكم في هذا …