خسائر في مصر للطيران بسبب الغاء التوقيت الصيفي

سفاري نت – متابعات

أقر مجلس النواب المصري اليوم إلغاء العمل بالتوقيت الصيفي ليتم تطبيقه ابتداء من السابع من يوليو/تموز الجاري، وعدم تطبيقه مستقبلا. وفي هذا الصدد يبدو أن شركة مصر للطيران تتأثر فعليا بالقرار.  

 

تداعيات إلغاء التوقيت الصيفي على مصر للطيران

فقد قال رئيس شركة مصر للطيران صفوت مسلم، أن الشركة سوف تتكبد خسائر كبيرة تصل إلى نحو 18مليون جنيه مصري، أي ما يعادل 2 مليون دولار خلال الأشهر الأربعة بعد إلغاء العمل بالتوقيت الصيفي.

وأكد صفوت مسلم أن شركة مصر للطيران سوف تتمكن من التعامل بمرونة مع إلغاء العمل بالتوقيت الصيفي بما يخدم مصلحة العملاء ويقلل التأثير الذي قد ينجم عن هذه المسألة.

وأوضح المسؤول المصري أن العدول عن تطبيق قرار الحكومة، والذي تم إخطار الاتحاد الدولي للنقل الجوي وأنظمة الحجز به، سيسفر عن حدوث بعض التأخيرات في إقلاع الرحلات أو عدم تمكن بعض المسافرين من اللحاق برحلاتهم.

وأضاف أن شركات الطيران قد تتحمل دفع تكلفة إضافية لأنظمة الحجز تقدر بنحو 80 سنت في المتوسط لكل مقطع سفر.

تعليمات للضيوف بالوصول 4 ساعات قبل موعد طائرات يوم الجمعة 8 يوليو 

وفي هذا الشأن دعت شركة مصر للطيران الضيوف المسافرين يوم الجمعة القادم 8 يوليو ، إلى ضرورة مراجعة مواعيد إقلاع رحلاتهم المدونة على تذاكر السفر عن طريق الموقع الإلكتروني أو مركز الخدمة التليفونية 1717 من أي محمول أو 090070000 من أي تليفون أرضي أو وكلاء السياحة والسفر.

وأضافت أن على المسافرين القدوم مبكرا إلى المطارات المصرية بـ 4 ساعات قبل موعد إقلاع الرحلات الدولية، وساعتان بالنسبة للرحلات الداخلية.

عن admin

شاهد أيضاً

طيران الإمارات تشغل الإيرباص A380 على جميع رحلاتها إلى بيرمنغهام وبكين وشنغهاي

دبي – سفاري نت أعلنت طيران الإمارات عزمها استبدال طائرات البوينج 777 التي تسيرها حالياً …