عروض ممتعة ضمن فعاليات العيد في دبي

سفاري نت – متابعات

تنطلق الدورة التاسعة لاحتفالات «العيد في دبي»، التي تنظمها مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، إحدى مؤسسات دائرة السياحة والتسويق التجاري، في أول أيام عيد الفطر السعيد وتستمر طوال أيام العيد.

ويشمل جدول فعالياتها الكثير من الفعاليات والأنشطة المتنوعة والعروض الحصرية الترفيهية لشخصيات كرتونية عالمية، إضافة إلى الحفلات الغنائية والموسيقية، وكذلك العروض الترويجية والجوائز القيمة بما يرسخ من مكانة دبي كوجهة سياحية مميزة ومفضلة خلال إجازة عيد الفطر السعيد.

وتقام احتفالات «العيد في دبي» تحت شعار «العيد في دبي..احتفال يجمعنا»، حيث تزخر مراكز التسوق بالعديد من الفعاليات والأنشطة التي تضفي أجواء الفرح بهذه المناسبة السعيدة، فيما يمكن قضاء أمسيات رائعة خلال الحفلات، وسيتضمن عالم مدهش الكثير من هذه الفعاليات الممتعة.

وتلبي هذه الفعاليات والعروض الترويجية من تطلعات زوار دبي والمتسوقين وتجار التجزئة، من خلال تقديم مجموعة من الفعاليات المميزة، وعروض الشخصيات الكرتونية الحصرية، والعروض الترويجية والجوائز القيمة، التي تقدم تجربة مميزة يتخللها الكثير من المرح والبهجة ولم شمل العائلة والأصدقاء، وإبراز المظاهر الاحتفالية ولاسيما التقاليد الإماراتية الأصيلة.

وتحرص مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة على توثيق علاقتها مع الشركاء الاستراتيجيين من أجل إنجاح المهرجانات والفعاليات التي تنظمها على مدار العام ومنهم: مصرف أبوظبي الإسلامي، وطيران الإمارات، ومجموعة عبد الواحد الرستماني، ومجموعة الفطيم(دبي فستيفال سيتي مول)، ودبي مول، وماجد الفطيم العقارية، وميركاتو، وباريس غاليري، واينوك، وابن بطوطة مول، وسوق دبي الحرة، ومراس، واتصالات. وتشتمل فعاليات «العيد في دبي- عيد الفطر2016» الفعاليات التالية:

– «عالم مدهش»: سيستمتع آلاف الزوار من العائلات والأطفال بأجواء احتفالية رائعة للعيد في عالم مدهش، وتحفل هذه الوجهة الترفيهية العائلية بالعديد من الفعاليات والعروض الترفيهية المتميزة والكرنفالات الاحتفالية على مدى ثلاثة أيام خلال عيد الفطر المبارك.

حفل غنائي

– الحفل الغنائي للمطربة نوال الكويتية في 7 يوليو بمركز دبي التجاري العالمي حيث تنظم شركة روتانا للصوتيات والمرئيات وبالتعاون مع مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة حفلة غنائية للفنانة نوال الكويتية، حيث ستقدم ألبومها الجديد لأول مرة على المسرح «نوال 2016». وتبدأ الحفلة في الساعة 9 مساء إلى 1 بعد منتصف الليل. فيما تتراوح أسعار التذاكر ما بين 500 درهم و2500 درهم.

– الحفل الغنائي «إم تي في إنديا» في 8 و 9 يوليو بمركز دبي التجاري العالمي حيث يضم الحفل نخبة من المطربين والفنانين الموهوبين من الهند وباكستان، وتشمل الحفلة الأولى كلاً من كومال ريزفي، بابون، شفقات أمانات علي، والحفل الثاني عارف لوهار وكيلاش خير.

عروض موسيقية

– دبي مول: يحتفل «دبي مول» بحلول عيد الفطر المبارك عبر سلسلة مع العروض الموسيقية الرائعة التي تقدمها نخبة من ألمع الموسيقيين العالميين.

ويقام هذا الحدث المميز بالتعاون مع «مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة»، وستجري العروض الموسيقية في ثلاث مناطق ضمن «دبي مول» تشمل «السوق» و«ذا فيلج» والطابق الأول بالقرب من القاعة الرئيسية. وستقام خمسة عروض كل يوم، حيث سينتقل الموسيقيون بين هذه المناطق لتقديم أجمل المعزوفات الموسيقية للجمهور.

وبما يعكس مكانة دبي كمدينة عالمية بكل المقاييس، ينتمي العازفون السبعة المشاركون إلى خلفيات ثقافية مختلفة، بما في ذلك روسيا وتركيا وأوكرانيا وصربيا، وسيعزفون المقطوعات على مجموعة متنوعة من الآلات الموسيقية مثل التشيلو والأكورديون ومزمار القربة (باج بايب) والقيثارة والناي وطبول الـ«أوز-كورا».

وسيبهر الموسيقيون زوار «دبي مول» بباقة من متنوعة من الأعمال بما في ذلك الموسيقى التقليدية والكلاسيكية إضافة إلى عدد من المقطوعات الموسيقية الأصلية التي قاموا بتأليفها. وتقام العروض في الساعة 12 ظهراً؛ 2 ظهراً؛ 4 ظهراً؛ 6 مساءً و8 مساءً. فيما تقدم المناطق الترفيهية بما فيها ريل سينما، وسيغا ريببلك، وكيدزانيا، وحلبة التزلج على الجليد.

ألعاب تفاعلية

■ دبي مارينا مول: اعتباراً من أول أيام عيد الفطر السعيد ستتحول قبة «دوم أتريوم» إلى منطقة ألعاب تفاعلية «بلاي زون» تشمل أنشطة ترفيهية ممتعة للصغار.

وفي جنة الأطفال الجديدة، تتواجد منطقة ألعاب «بلاي زون» التي تشمل قسماً للفنون والحرف اليدوية، ومنطقة للألعاب، وأيضا نادياً رياضياً مخصّصاً لرياضة الأطفال الزائرين «بيبي سوفت بلاي جيم». وستغمر الأطفال الفرحة بقضاء ساعات من المرح في أجواء الألعاب التفاعلية، وحصص الغناء والرقص، وعروض العرائس.

كما سيحصلون على فرصة لاختبار مهاراتهم الإبداعية مع مجموعة من النشاطات الفنية وأعمال الحرف اليدوية، وستتاح لهم إمكانية تلوين الوجوه والبالونات الفنية، لضمان قضائهم وقتاً مليئاً بالبهجة والترفيه في منطقة «بلاي زون».

احتفالات تراثية

■ مراكز تسوق «ماجد الفطيم»: تحتضن مجموعة «ماجد الفطيم»، الكثير من الفعاليات في وُجهات التسوق والحياة العصرية التابعة لها، والتي تستضيف العديد من التجارب الفريدة، والحملات والفعاليات الاحتفالية التراثية خلال عيد الفطر السعيد.

وسيكون زوار «مول الإمارات» على موعد مع فعالية Spin the Globe للفوز بعطلة الأحلام. وبالإضافة إلى ذلك، ستتاح الفرصة للزوار لاسترداد قيمة تسوقهم للإنفاق مجدداً في المول. وإلى جانب فرص الفوز اليومية، سيستمتع الزوار بأجمل العروض العالمية المتجولة.

كما سيرسم مول الإمارات الابتسامة على وجوه الصغار مع عرض «الشخصيات المضحكة» الذي سيتميز بشخصيات الدمى بحجمها الطبيعي، وستؤدي أغاني ورقصات مميزة خمس مرات يومياً خلال الفترة بين 6 ولغاية 12 يوليو.

ويتيح «سيتي سنتر ديرة» و«سيتي سنتر مردف» للمتسوقين يومياً فرصة الفوز بتذكرتَي سفر إلى وجهاتهم المفضلة لقضاء عطلة العمر، مثلما يتيحان لكل متسوق فرصة الفوز بمستلزمات السفر الأساسية مثل كاميرا «جو برو» الاحترافية، وحقائب سفر عصرية، ومحفظة جواز السفر، وعصيّ السيلفي المرحة وغيرها الكثير.

ويستضيف «سيتي سنتر ديرة» أيضاً «فرقة القطط» التي تتألف من دُميتين لقطتين تغنيان معاً بكل تناغم وانسجام. وستشدّ القطتان الشقيتان أنظار الجمهور بأغانيهما وخفة ظلهما، وستقدمان عرضاً ترفيهياً خمس مرات يومياً، خلال الفترة من 6 إلى 12 يوليو، وسيتعرف الجمهور منهما على أشياء كثيرة، بدءاً من العشاء والعمل ومالكهما «بوب» السمين والعالم من حولهما ووصولاً إلى صندوق القمامة الذي يعيشان فيه.

وأما «سيتي سنتر مردف» فيستضيف عرضاً غنائياً فريداً بعنوان VOCA People، ويعتمد هذا الفن على مغنين ترافقهم موسيقى إيقاعية خلفية لتقديم مجموعة أصوات أخاذة. ويُقدم هذا العرض خمس مرات يومياً خلال الفترة من 6 إلى 12 يوليو، عند الساعة 14:00 و 16:00 و 18:00 و 20:00 و 22:00.

وللمرة الأولى، وبالتعاون مع مجموعة مراكز التسوق في دبي، يطلق «سيتي سنتر الشندغة» و«سيتي سنتر معيصم» حملة العيد التي تمنح المتسوقين فرصة الفوز بجوائز «عيدية دبي» بقيمة تصل إلى 1.500.000 درهم خلال الفترة من 23 يونيو إلى اليوم الثالث من أيام عيد الفطر. ويحصل المتسوقون من متاجر التجزئة المشاركة على قسائم خاصة تؤهلهم للمشاركة في مسابقة «أَدِر الدولاب وفُز» التي ستُقام في اليوم الأول من عيد الفطر.

ويتيح «سيتي سنتر معيصم» أيضاً لمرتاديه فرصة فريدة للاستمتاع بأغنية البيتلز الشهيرة Hello and Goodbye عبر تجربة كاريوكي افتراضية. وسيعيش عشاق فرق الروك «البيتلز» هذه التجربة الحصرية الأخاذة التي ستجتذب أيضاً الجيل الجديد. وستقام هذه الفعالية الترفيهية المميزة القادمة من اليابان خمس مرات يومياً خلال الفترة من 6 إلى 12 يوليو.

خصومات

■ ميركاتو: يدعو ميركاتو المتسوقين بمناسبة حلول عيد الفطر للاستمتاع بأجواء مميزة من التشويق والإثارة خلال أيام العيد من خلال العروض الترفيهية المميزة، والخصومات المذهلة، والجوائز القيمة التي تجعل من تجربة التسوق خلال عيد الفطر فريدة من نوعها.

يستضيف ميركاتو مجموعة ساحرة من عروض السيرك المتنوعة التي تحبس الأنفاس، حيث عرض السيرك الصيني المميز من بكين، والعرض الكوميدي الإيطالي للبهلوان جاكوبو، عدا عن العروض المتنقلة التي تجوب شوارع ميركاتو، حيث سوف يتحول ميركاتو إلى مهرجان للسيرك، وسيستمتع الأطفال بورش عمل سيرك تعليمية ليحظوا بفرصة تعلم العديد من الفنون والحرف المستوحاة من السيرك.

وسيحظى محبو التسوق بخصومات رائعة وجوائز قيمة في معظم المحلات التجارية في ميركاتو وتاون سنتر جميرا عندما ينفقون مبلغ 200 درهم ما بين 23 يونيو حتى آخر أيام عيد الفطر السعيد ليحصلوا على قسيمة سحب تمنحهم فرصة الفوز بإحدى ثلاث إقامات فاخرة في منتجع وسبا باب الشمس، وقسائم بقيمة 10000 درهم لينفقوها في مونسون شيلدرن أو إحدى قسيمتي تسوق من نومينيشن إيطاليا بقيمة 5000 درهم.

■ ابن بطوطة مول: سيحط «لوني تونز»- الذي يعتبر واحدة من بين سلسلة الشخصيات الكرتونية الشهيرة الأكثر شعبية في العالم – رحاله بدبي في «ابن بطوطة مول» خلال عيد الفطر المبارك.

وسينظم «ابن بطوطة مول» عروضاً يومية ابتداءً من أول أيام العيد ولغاية الاثنين الموافق 11 يوليو، والتي تشمل موكب استعراضي حي يضم شخصيات «لوني تونز» المحببة للجميع، والفرقة الموسيقية المتجولة، والمهرجين وغيرها. كما سيكون هناك أيضاً مجموعة من وسائل الترفيه الأخرى، بما في ذلك ورش عمل تفاعلية للأطفال ومناطق مخصصة للأنشطة واللعب.

وستستقطب العروض والفعاليات العائلات المقيمة في دبي والسياح المتوقع زيارتهم للدولة خلال إجازة عيد الفطر المبارك، كما أنه من المتوقع أن يزيد عدد زوار «ابن بطوطة مول» بنسبة حوالي 25 % خلال العيد، ليصل بذلك عدد الزوار اليومي لحوالي 75 ألف زائر. وفيما يلي تفاصيل العروض والفعاليات التي ستقام بمناسبة عيد الفطر المبارك:

■ استعراض شخصيات «لوني تونز» من الساعة 3 عصراً وحتى 8 مساءً.

■ فعالية «بلاي دوه» من الساعة 2 ظهراً وحتى 10 مساءً في ردهة الهند.

■ ورش عمل «سويت ميلوديز» من الساعة 2 ظهراً وحتى 10 مساءً في ردهتي الهند وبلاد فارس.

عروض

سوق التنين 2: سيكون محبو الشخصيات الكرتونية الشهيرة «باغز باني» والصياد «آلمر»، على موعد مع المرح والفكاهة وذلك في العرض المسرحي الشيق «لوني تونز» /«وان وابيت وان» هذا العيد في «سوق التنين».

وستقام العروض يومياً ابتداءً من أول أيام عيد الفطر المبارك ولغاية الاثنين الموافق 11 يوليو، وتعتبر جزءاً من سلسلة الأنشطة والفعاليات العائلية المميزة التي ستقام في «سوق التنين 2»، بما في ذلك ورش العمل التفاعلية، ومناطق للأنشطة وغيرها الكثير:

■ العرض المسرحي الشيق «لوني تونز»/«وان وابيت وان» في الأوقات 5:30 عصراً، 7:45 مساءً و9 مساءً.

■ ورشة عمل «لوني تونز» /«وان وابيت وان» ومناطق مخصصة للأنشطة من الساعة 2 ظهراً وحتى 10 مساءً.

■ ورش عمل «سويت سيليبراشن» والتي تجمع بين الموسيقى والحلويات وذلك لتزيين «الكب كيك»، وعمل «الحلويات الإبداعية» و«فانكي بافس» من الساعة 3 عصراً وحتى 11 مساءً.

موكب الشخصيات

■ دبي فستيفال سيتي مول: يستضيف دبي فستيفال سيتي مول العديد من الفعاليات التي تناسب كافة أفراد العائلة خلال عيد الفطر السعيد، مثل موكب الشخصيات الشهيرة، والرقص التقليدي، كما سيقوم عازف على العود بتقديم وصلات موسيقية رائعة، فيما ستقدم فرقة من الولايات المتحدة الأميركية عروضاً راقصة، كما سيكون هناك ركن للحرف اليدوية والفنون. إضافة إلى الكثير من الأنشطة الأخرى التي تبعث على الفرحة بمناسبة عيد الفطر السعيد.

قطع الليغو

■ بوكس بارك: للسنة الثانية على التوالي يستضيف بوكس بارك فعالية تركيب قطع الليغو والتي يقوم الأطفال من خلالها بتشكيل المباني وعمل التصاميم المختلفة. وبالإضافة إلى تركيب الليغو في فعالية «بريكس في بوكس بارك» يوجد هنالك ركن لبيع التذاكر إلى «ليغو لاند». وذلك ضمن فعالية «بريكس في بوكس بارك» من 6 يوليو- 20 أغسطس.

«تسوق. أدر الدولاب. اربح» في حملة عيدية دبي

تقدم مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة ومجموعة مراكز التسوق في دبي تجربة تسوق فريدة لسكان وزوار المدينة أثناء احتفالات «العيد في دبي- عيد الفطر» المقبل، وذلك من خلال عروض التجزئة الفريدة والمبتكرة التي توفر عبرها للمتسوقين فرصة ربح الكثير من الجوائز القيمة تصل قيمتها الإجمالية إلى حوالي 1.5 مليون درهم.

وبدأت حملة عيدية دبي «تسوق. أدر الدولاب.اربح» في 23 يونيو وتستمر حتى آخر أيام عيد الفطر السعيد. ويجري السحب على الجوائز خلال أيام العيد الثلاثة.

وتعتمد المشاركة في العرض الترويجي هذا العام، على الشراء بقيمة 200 درهم من أي من مراكز التسوق المشاركة وعددها 25 مركزا خلال رمضان وموسم العيد، وبموجب ذلك يحصل المتسوقون على رمز ترويجي، يتم تسجيله على الموقع dubaimallsgroup.com/spinthewheel لضمان الحصول على فرصة الدخول في السحوبات وربح جوائز نقدية فورية تتراوح بين: 1,000، 1,500، 2,000، 5,000، 100 ألف درهم، حيث تجري السحوبات في سيتي سنتر الشندغة ومركز بن سوقات ومركز الغرير خلال أيام عيد الفطر، وسوف يتم تغطية السحوبات على قناة سما دبي.

عن admin

شاهد أيضاً

18

بالصور .. امتع الانشطة في مهرجان الربيع في ياس ووتر وورلد ابوظبي

سفاري نت – متابعات  للمرة الأولى، سيعيش ضيوف ياس ووتروورلد أجواء مرح وتشويق ومغامرات لا …