بالصور .. اجمل المناظر الطبيعية الخلابة في جزيرة نيهاو

سفاري نت – متابعات

جزيرة نيهاو ، المعروفة أيضا باسم جزيرة الطيور أو Moku Manu ، وهي من الجزر المرجانية في جزر هاواي الشمالية الغربية الغير مأهولة (NWHI) .

 

معلومات عن جزيرة نيهاو 
جزيرة نيهاو تقع في جزيرة في الطرف الجنوبي من سلسلة NWHI ، بإمتداد 296 كم جنوب شرق جزيرة نيكر . 

 

وتعد جزيرة نيهاو هي الجزيرة الأقرب من NWHI وبالقرب من ثماني جزر هاواي التي تقع في مهب الريح الرئيسية في حوالي 240 كم (130 NMI) شمال غرب جزيرة كاوأي . الجزيرة تتكون من اثنين من القمم ، 272 متر (892 قدم) قمة ميلر في الغرب ، و 259 متر (850 قدم) التي تتناجر في الشرق . منطقة جزيرةنيهاو ممتدة حوالي 171 فدان (0.69 كم 2) ، ويحيط بها الشعاب المرجانية بطول 142،000 فدان (57،000 هكتار) .

الجزيرة هي موطن ل25 نوعا من النباتات والعديد من الحيوانات ، مما يجعلها من الجزر الأكثر تنوعا في NWHI . يتم العثور على الطيور المستوطنة مثل عصفور جزيرة نيهاو بالإضافة إلى احتوائها على النباتات المستوطنة مثل نخيل جزيرة نيهاو ، وقرنفل جزيرة نيهاو .

المجتمعات النباتية والنتوءات الصخرية توفر التعشيش والمناطق التي تضم نحو 18 نوعا من الطيور البحرية ، مثل الطير الأحمر القدمين والنوديس البني ، وخطاف البحر ، وجلم الماء ، والنوء . وتشير الأدلة إلى عصور ما قبل التاريخ أن سكان هاواي الأصليين يعيشون على الجزيرة الممتدة حوالي 1000 م ، ولكن مع مرور الوقت أصبح موقع الجزيرة من المواقع المنسية .

في عام 1909 ، أصبحت جزيرة نيهاو جزءاً من جزر هاواي ، وهي محمية للحياة البرية الاتحادية الذي قرره الرئيس الامريكى ثيودور روزفلت . في عام 1940 ، أصبحت جزيرة نيهاو جزءا من المنطقة الشمالية لجزر هاواي وللحياة الفطرية ، وفي عام 1988 ، كانت مدرجة في السجل الوطني للأماكن التاريخية بسبب احتوائها على المواقع الأثرية ذات الأهمية الثقافية. في عام 2006 ، أصبحت جزءا من النصب التذكاري الوطني البحري Papahānaumokuākea.

السياحة
يقبل الزوار إلى جزيرة نيهاو ، والتي تتفاخر بأنها أطول وأكبر من الجزر المرجانية العشرة والجزر المتواجدة في جزر هاواي الغير مأهولة في الجانب الشمالي الغربي . هناك نوعان من قمم الجزيرة والتي تحيط بها الشعاب المرجانية .

السياح الذين يزورون جزيرة نيهاو هو السياح المحبين لرؤية الطيور المستوطنة مع التعرف على مجموعة متنوعة من النباتات المستوطنة ، والنتوءات الصخرية والمجتمعات النباتية ومناطق التعشيش لأنواع الطيور البحرية العديدة .

معظم السياح الذين يزورون جزيرة نيهاو يأتون إلى هنا لأغراض البحث العلمي والثقافي . ومع ذلك ، حريصون جدا لضمان عدم وجود الأنواع الغريبة المدخلة على النظام البيئي الهش نسبيا من جزيرة نيهاو.

جزيرة نيهاو هي واحدة من الجزر البركانية في هاواي ذات الجبال البحرية والجزر المرجانية . وهي من جزر هاواي الغير مأهولة . وهي واحدة من عدد قليل من الجزر ذات الركيزة المكشوفة من الصخور البازلتية والمحاطة بستة وديان . جزيرة نيهاو هي واحدة من الجزر الأكثر جاذبية للزيارة في هاواي لقضاء عطلة المغامرة .

جزيرة نيهاو لا يشبه أي من الجزر الأخرى الشمالية الغربية في هاواي (NWHI) مع الجروف المكونة من 900 قدم ، والبازلت الصخور السطحية ، والشاطئ الصغير . هذه الجزيرة الصغيرة تمتد حوالي 1 كم مربع (171 فدانا) وهي في المنطقة الجنوبية الشرقية من سلسلة NWHI .

قد تبدو المناظر الطبيعية الوعرة في الجزيرة غير صالحة للسكن من مسافة بعيدة ، إلا ان جوهر جزيرةنيهاو موفرة للحياة ، فهي كنز مميز في العالم . تدعم أيضاً الجزيرة لبعض الحشرات ، والطيور البحرية ، والحياة النباتية الفريدة والمتنوعة من NWHI .

شروط الزيارة
من أجل حماية النظام البيئي الخاص بالجزيرة ، لا يسمح بالزيارة إلا لعدد قليل من الزوار على جزيرة نيهاومع الحصول على تصاريح طبقاً للبروتوكولات الصارمة . يجب أن يحصل الزوار على موافقة مسئولي الأسماك والحياة البرية لمنحهم السماح بالزيارة ، وفي الغالب يكون هؤلاء الزوار من القائمين على الابحاث الثقافية والعلمية .

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور .. اجمل المسابح في جاكرتا

سفاري نت – متابعات تعتبر العاصمة الاندونيسية جاكرتا من اجمل المدن التي يمكنك الاستمتاع بجولات …