بالصور .. ضيافة مميزة وهدوء رائع في منتجع شاليه زيرمات بيك

سفاري نت – متابعات

يبعد منتجع Chalet Zermatt Peak عن قرية زيرمات Zermatt عدة دقائق مشياً على الأقدام، ويتم الدخول إليه بعد المرور عبر بوابات وحراسة أمنية، لأنه يحظى دائماً على مدار العام بشخصيات فنية وسياسية شهيرة لما يوفره من إقامة فاخرة وسط مكان لا مثيل له في العالم. 

ولا يفصل منطقة زيرمات الواقعة جنوب سويسرا عن إيطاليا سوى عشرة كيلومترات فقط، واكتشفها بعض الهواة البريطانيين لدى ممارستهم رياضة التسلق في منتصف القرن التاسع عشر، وظلت يُشار إليها على الخرائط باسم Praboo وهو اسم أطلقه الفرنسيون عليها، وتغير لاحقاً ليكون قريباً للغة الألمانية. وتتيح منطقة زيرمات لزوارها مجموعة كبيرة من الأنشطة المثيرة، وبسبب موقعها وطبيعتها الجذابة احتلت مكانة سياحية مميزة بين مختلف مناطق سويسرا، حيث يعمل نصف سكانها البالغ عددهم 6000 نسمة بالسياحة، كما أن نصف عقاراتها مخصصة للسياح لقضاء عطلاتهم. 

ومن أهم المناطق السياحية التي تضمها زيرمات منتزه Sunnegga Paradise والذي يتم الوصول إليه بالتليفريك، حيث موقعه على قمم الجبال، وفي الشتاء يكاد الزوار يلمسون السحاب بأيديهم، ومن الأماكن الهامة أيضاً جبل ماترهورن القريب من زيرمات، وهو الجبل الشهير الذي تجده يُستخدم على غالبية البضائع السويسرية، وهو واحد من ضمن 38 جبل يحيط بزيرمات.

عن admin

شاهد أيضاً

سانت ريجيس المالديف فوميولي يحصد جائزة دولية عن تصميمه الهندسي

سفاري نت – متابعات حصد منتجع سانت ريجيس المالديف فوميولي جائزة “التصميم الخارجي المتميز” عن …