بالصور .. طبيعة وجمال ورومانسية في شاطئ كليوباترا بمدينة مطروح المصرية

سفاري نت – متابعات

هنا أكبر قصة عشق تحكي في الروايات.. هنا ملكة مصر اتخذت مكانًا للاستجمام.. هنا كانت كليوباترا وأنطونيو يسبحان في المياه الدافئة".. هذه هي أبرز مقولات أهالي مطروح عن حمام كليوباترا.

شاطئ كليوباترا.. ذلك الخليج الذي يقع في الجهة المقابلة من أكبر بحيرة بمدينة مرسي مطروح، وصخوره ذات التدرجات الطبيعية الجميلة، التي تحيط بمياهه الصافية، ويقع الشاطئ على بعد 5 كيلو مترات إلى الشمال الغربي من مدينة مرسي مطروح، وترجع تسميته إلى روايات عن ملكة مصر "كليوباترا" ذات الجذور البطلمية، والتي انتحرت عن عمر 39 عامًا بعد قصة حب مع القائد الروماني أنطونيو بهذا الشاطئ. 

وكشفت الروايات التاريخية عن وجود ممرًا أرضيًا كان يربط بين القصر والشاطئ، وكانت تستخدم الملكة شاطئ كليوباترا كمكانًا للسباحة مع عاشيقها الروماني مارك أنطونيو. 

ويوجد بذلك الشاطئ تشكيل صخري كبير مغلق من الجانبين ومن أعلى، تمر من جانبيه الآخرين مياه البحرمتجددة مع كل حركة للأمواج، وتمر مياه البحر فيه من خلال انفاق منحوته ثم يصب في البحر مرة أخرى والصخرة كبيرة ويدخل الماء داخل الصخرة وينساب من فتحاتها في شكل رائع، وفي سقف هذا التشكيل الصخري فتحات تسمح بدخول أشعة الشمس مما تعمل على تسخين الماء بداخله. 

وأطلق أهالي مطروح عليه اسم "حمام كليوباترا"، لاعتياد الملكية المصرية على النزول في تلك المياه الدافية لأخذ حمام شمس وماء.

نقلا عن بوابة فيتو 

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور .. استمتع باروع الانشطة الترفيهية في ملاهي دريم بلاي في مانيلا

سفاري نت – متابعات تعتبر العاصمة الفلبينية مانيلا من اجمل المدن السياحية التي يمكنك الاستمتاع …