مطار دبي الدولي واحد من من المطارات الاكثر ازدحاما في العالم

سفاري نت – متابعات

استحوذ مطار دبي الدولي على المركز الثالث فى قائمة أكثر المطارات ازدحاما فى العالم، وذلك من حيث حركة السفر الجوي الإجمالي لعام ٢٠١٥.

ووفقاً لأحدث تقرير نشره مجلس المطارات الدولي (ACI) في شهر يوليو ٢٠١٦، فإن مطار دبي الدولي إرتفع ثلاث مراتب عن ترتيبه السابق لعام ٢٠١٤، والذى احتل فيه المركز السادس، بزيادة نسبتها ١٠.٧% تصل إلى أكثر من ٧٨ مليون مسافر.
وبذلك فقد تفوق مطار دبي الدولي على مطار شيكاغو أوهير والذى جاء فى المركز الرابع ويليه مطار طوكيو هانيدا الدولي فى المركز الخامس، وتراجع مطار لندن هيثرو من المركز الثالث لعام ٢٠١٤ إلى المركز السادس لعام ٢٠١٥.
ويأتي مطار لوس أنجيلوس الدولي فى المركز السابع، ويليه مطار هونغ كونغ الدولي فى المركز الثامن ثم مطار باريس شارل ديغول فى المركز التاسع.
ولم يتفوق على دبي الدولي سوي مطار هارتسفيلد جاكسون أتلانتا الدولي والذى احتل المركز الأول ليكون أكثر مطارات العالم إزدحاماً بمائة مليون مسافر عن عام ٢٠١٥، ويليه فى المركز الثاني مطار بكين الدولي بـ ٨٩.٩ مليون مسافر عن عام ٢٠١٥.
وأضاف التقرير أن مطار دبي الدولي يعتبر أكثر مطارات العالم ازدحاما من حيث عدد المسافرين الدوليين، ويحتل بذلك المركز الأول متفوقاً على مطار هيثرو لندن بعدد ٧٧.٤٥٣ مسافراً بزيادة نسبتها ١٠.٧%.
وفيما يتعلق بحركة الشحن الدولي فقد حل مطار دبي الدولي فى المركز الثاني متقدما درجة واحدة عن ترتيبه السابق فى عام ٢٠١٤، بزيادة بلغت ٤.٥%، فيما حل مطار آل مكتوم الدولي “دبي وورلد سنترال” فى المركز العشرون متقدماً بدرجة واحدة عن ترتيبه لعام ٢٠١٤ بزيادة بلغت ١٣.٠% عن عام ٢٠١٤.

عن admin

شاهد أيضاً

3

القطرية تخطط لتدشيت فندقين جديدين في فرنسا

سفاري نت – متابعات تسعى الخطوط القطرية خلال السنوات المقبلة تعزيز محفظة قطاعها الفندقي في …