بالصور .. وجهات مميزة في مدينة تبوك السعودية

سفاري نت – متابعات

ان كنتم تنوون زيارة مدينة مهمة ومميزة في آن، ما عليكم سوى أن تمروا بتبوك في السعودية لأنها تحوي على أماكن مميزة من الجميل رؤيتها.

قلعة تبوك الأثرية

 

هي قلعة أثرية ما زالت تحافظ على شكلها الى أيامنا هذه وقد شيدت عام 1559 في عهد السلطان سليمان القانوني ومن ثم أجريت بعض التعديلات على بنائها في عهد السلطان محمد الرابع عام 1653. تعد هذه القلعة محطة رئيسية في طريق الذين يتوجهون للحج في المدينة المنورة. تتكون القلعة من طبقتين في الطابق الأول هناك فناء وغرف عديدة وبئر ومسجد وفي الطاق الثاني توجد الأبراج التي استخدمت للمراقبة والحراسة.

مسجد التوبة

 

اكتسب مسجد التوبة أهمية كبيرة في السعودية وشكل علامة فارقة في مدينة تبوك وتارخه يعود الى غزوة تبوك وجيش العسرة في العام التاسع للهجرة. يقال أن الرسول اتخذ من مسجد تبوك مقراً له في ذلك الحين وقد صلى فيه لعشرة أيام.

حديقة أمواج

 

تعد هذه الحديقة من أشهر الحدائق في تبوك لانها متفردة باستقبال النساء فقط مع وفرة النشاطات الترفيهية والرياضية وتحتوي الحديقة أيضاً على مقهى ومطعم وقاعة للتزلج.

محطة سكة حديد الحجاز

 

هذه السكة أسسها السلطان عبد الحميد الثاني عام 1900 وهي تربط ما بين دمشق والمدينة المنورة وبدأت العمل في عام 1908 حتى عام 1916، وقد اتخذها أهل الشام طريقاً للسفر الى الحجاز الى جانب استخدامها كطريق تجارية أيضاً ولكن خلال الثورة العربية تعرضت المحطة للدمار وما زالت آثارها تجذب السياح الى يومنا هذا.

عن admin

شاهد أيضاً

قرص العسل السداسي أحدث أنماط الديكور الداخلي

سفاري نت – متابعات عندما يتعلّق الأمر بإلهام المُصمّمين، لا حدود للطبيعة الخارجية، مع كل …