بالصور .. روعة جزيرة بانكور الماليزية

سفاري نت – متابعات

جزيرة بانكور تسمى بولاو بانكور ، وهذا يعني "الجزيرة الجميلة” ، وهي الجزيرة المميزة بالمناظر الطبيعية الخلابة في العالم .

يقبل معظم السياح لزيارة بانكور لغلافه الجوي الهادئ والشواطئ الرائع التي تشمل خليج نيفاه ، تيلوك البلاندا ، باسير بوجاك وكورال باي .
يمكن للزوار التمتع المعالم السياحية و الأنشطة الترفيهية مثل ركوب الزوارق وتكثر هنا الموز ، التزلج على الماء ، ورحلات الغاب والسباحة ليلا وسط العوالق الزرقاء المتوهجة فقط بجوار جزيرة بانكور .

بولاو بانكور هي جزيرة قبالة سواحل ولاية بيراك في شمال غرب شبه جزيرة ماليزيا ، وصلت عن طريق العبارة إما من رصيف القديمة أو من جزيرة مارينا ( وهي بلدة ساحلية صغيرة التي تربط ايبوه خلال سيتي وان ) .

وتبلغ مساحة أرضها حوالي 8 كيلومترات مربعة ، و يبلغ عدد سكانها ما يقرب من 25 ،000 من الجزر .

 

يتم الترويج لها كوجهة سياحية على مستوى منخفض من قبل الحكومة الماليزية ، ولكن تبقى لصيد الأسماك ، و المأكولات البحرية وغيرها من المنتجات ذات صلة بالصيد للصناعات الرئيسية .

 

تاريخيا ، كانت بانكور ملاذا لل صيادين المحليين والتجار و القراصنة .

في القرن ال 17 ، بناء حصن الهولندية في محاولة للسيطرة على تجارة القصدير بيراك .

بانكور تشتهر بشواطئها الجميلة مع مزيج من الفنادق ذات الميزانية المنخفضة إلى 5 نجوم. 

وهناك مناطق الجذب الرئيسية في جزيرة بانكور هي الشواطئ . تشتمل معالم الجذب الأخرى :
مدينة بانكور ، قرى الصيد ، معبد فو لين هونغ ، معبد كالي عمان ، باتو برسيروت و النمر روك ، ساحل الهولندية ( كوتا البلاندا ) ، ومقابر ، تل السلحفاة .

وتم تعزيز سهولة الوصول و الراحة من السفر برا و جوا إلى جزيرة بانكور تدريجيا خلال العامين 2006-2008 ، وذلك بسبب الانتهاء من عمل تطوير سيمبانغ بالو – وانشاء 4 حارات للطريق السريع المزدوج للنقل (والتي على وشك الانتهاء ) ، و الساحل الغربي السريع وإدخال المزيد من الرحلات الجوية ، بما في ذلك خدمات طيران أسيا .

 

فمن الممكن الآن للوصول إلى 2-2 ساعات ¼ من كوالا لمبور ، و أقل من ذلك بكثير إذا كان السفر عن طريق الجو .

حاليا برجايا للطيران هي شركة الطيران الوحيدة التي تعمل رحلات إلى مطار بانكور ( PKG ) ، من مطار السلطان عبد العزيز شاه ( SZB ) التي تحتوي على 48 مقعدا – داش 7 ركاب التوربيني ، ومن المتوقع أن تحل محلها ATR 72 طائرة .

 

هناك حافلات من مناطق كثيرة من البلاد تصل في كثير من الأحيان إما في محطة للحافلات قبالة رصيف الميناء القديم أو على رصيف المنشأة حديثا في جزيرة مارينا 

لا يسمح السياح لجلب سياراتهم إلى الجزيرة ، ولكن يمكن التنقل بالدراجات النارية و الدراجات الهوائية .

خدمات العبارات في كل من الأرصفة البحرية متكررة ( كل 30 دقيقة خلال النهار ) .

لا توجد جسور تربط الجزيرة الى البر الرئيسى لأن هناك وجود سياسة للسيطرة على عدد من السيارات في الجزيرة ، وذلك جزئيا بسبب عدم وجود أي ضرورة حقيقية بالنسبة لهم ، و ذلك جزئيا بسبب ضيق المساحة .

 

وقد ساهمت كل هذه العوامل في الحفاظ على الحياة البرية في الغابات المطيرة الاستوائية حيث لا يزال يوجد العديد من الأنواع النادرة ، بما في ذلك هورنبيلس و الرصد السحالي .

عن admin

شاهد أيضاً

jjjjjjjjjjj11

بالصور .. تعرف على اهم الاماكن السياحية في باكو اذربيجان

سفاري نت – متابعات تعتبر اذربيجان من الدول السياحية الناشئةفي التجارب السياحية الفاخرة وتمتلك باكو …