بالصور .. متعة السياحة في مدينة فالنسيا الاسبانية

سفاري نت – متابعات

بلنسية (بالكاتالانية:València) هي عاصمة مقاطعة بلنسية في شرق إسبانيا على البحر المتوسط و من أكبر مدن البلاد. يبلغ عدد سكانها حوالي 807,396 نسمة.بلنسية مدينة شهيرة بالأندلس ، تقع شرقي مدينتي: تدمير، و قرطبة ، وتتصل بزمام إقليم مدينة تدمير. وتقع على خط طول (1) غربا، وعلى خط عرض 38 شمالا.

وبلنسية مدينة برية بحرية، ذات أشجار وأنهار، وتعرف باسم: مدينة التراب. وتتصل بها مدن تعد في جملتها. والغالب على شجرها: القراسيا، ولا يخلو منها سهل ولا جبل، وينبت في ضواحيها الزعفران، وبينها وبين تدمير مسيرة أربعة أيام. وكان الروم قد ملكوها عام 487ه -1094م، واستردها الملثمون عام 495ه -1101م . وأهل بلنسية خير أهل الأندلس، ويسمون عرب الأندلس. وبين بلنسية والبحر فرسخ، وقد مدحها وأثنى على أهلها كثير من شعراء الأندلس من بينهم: ابن مقاتا الأشبوني، وأبو عبد الله محمد الرصافي، وأبو الحسن بن حريق المرسي، وأبو العباس أحمد بن الزقاق. 


وقد تحدث عن بلنسية الشريف الإدريسي في كتابه: نزهة المشتاق في اختراق الآفاق فذكر أن بلنسية من قواعد الأندلس في مستوى من الأرض عامرة القطر كثيرة التجارة والعمارة، بينها وبين البحر ثلاثة أميال مع النهر الذي يسقي مزارعها، ولها عليه بساتين وجنات وعمارات متصلة. ويتصل ببلنسية سهل فسيح يكاد – لوفرة خيراته من زهور وفواكه وخضر وحبوب- أن يكون حديقة غناء تترامى أطرافها إلى أقصى مدى.

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور .. استمتع بزيارة اجمل الاماكن السياحية في موستار

سفاري نت – متابعات تعد مدينة موستار الشهيرة في البوسنة والهرسك من المدن السياحية الجميلة …