استثناء المراكز الترفيهيه والمطاعم في السعودية من قرار الاغلاق بعد التاسعة مساءا

سفاري نت – متابعات

أعلن خالد أبو الخيل المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية عبر حسابه الرسمي على شبكة “تويتر” أنه تم إستثناء المراكز الترفيهية من قرار ⁧إغلاق المحلات على الساعة 9 ليلاً.

وأشار أبو الخيل أنه سيتم إغلاق المراكز الترفيهية ومدن الملاهي ومراكز الألعاب والمطاعم والمقاهي الساعة 12 ليلاً منتصف الليل، وتستمر فى الإجازات حتى الواحدة بعد منتصف الليل، كما تستثني ايضاً محطات الوقود والمنشآت الطبية من هذا القرار.

وكان أبا الخيل قد كشف عن استعداد الوزارة لرفع النظام بعد دراسته، وعقد ورش حوله مع القطاع الخاص، وأكد أن الوزارة تؤيد القرار وبقوة وتهدف من ذلك لزيادة فرص عمل السعوديين إضافة للإيجابيات الأمنية والاقتصادية والاجتماعية.

ومن الجدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية تتجه إلى تطبيق قرار إغلاق المحلات الساعة التاسعة مساءً خلال العام الجاري 2016، حيث وصلت الدراسات الخاصة بهذا القرار إلى مراحلها الأخيرة لدى الأجهزة المختصة التابعة لمجلس الوزراء.

وبحسب وزارة العمل أن الأسباب والدوافع لإصدار قرار تنظيم أوقات عمل المحلات هو إيجاد بيئة عمل مناسبة تشجع على توظيف المواطنين السعوديين.

وكذلك سيكون لتنفيذ القرار مردود إيجابي على عدة أمور منها التخفيف من زحام السيارات والحركة المرورية، وتوفير الطاقة الكهربائية، وإعادة تنظيم العمل فى قطاع التجزئة الذى استحوذ عليه العمالة الوافدة.

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور .. 3 أسواق عالمية رائعة تستحق الزيارة

سفاري نت – متابعات هل تود الاستمتاع بتجربة تسوق فريدة من نوعها وتتميز بالرقي والتراث …