بالصور .. السياحة في البرتغال لها مذاق خاص

سفاري نت – متابعات

البرتغال بلاد مثيره وجميله، وتقع في جنوب غرب أوروبا وهي أرض المناظر الطبيعيه الخلابه، وأهم ما يميز البرتغال أنها تمتلك مقومات سياحيه عديده، فهي تتسم بالسحر الذي يجذب السائح الباحث عن الترفيه والاسترخاء. 


لشبونه عاصمه البرتغال
لشبونة او ليسباوا باللغة البرتغالية او الاشبونة كما كان يطلق عليها العرب القدام، هي عاصمة البرتغال منذ عام 1256 تضم العديد من الميادين والكاتدرائيات والمعالم التاريخية والمقاهي والمحلات بالاضافة الى العمارة المعاصرة. وتقع لشبونة على سبعة تلال مما يسمح للسائح برؤية مشاهد رائعة من النقاط المرتفعة مثل Torre De Belemالذي شيد عام 1515 لحماية ميناء لشبونة.

وقد اعتبرته اليونسكو ارثا عالميا، وقد صممه الاخوة ارودا وشيده الملك مانويل الاول وهو واحد من المعالم التاريخية المثيرة في تلك المنطقة
المدينة مليئة بالمواقع السياحية الجذابة والنشاط والحركة، لذا من الصعب ان يشعر الشخص بالملل في هذه العاصمة الاوروبية العريقة. يعتبر التنقل في ارجاء ليشبونة متعة حقيقية لان المشي سهل والوصول الى معظم المعالم السياحية ممكن على الرجلين او بواسطة ما يسمى بالـ«ترام» الذي يجول في جميع انحاء العاصمة ويعرج على جميع التلال وستبهرك مناظر السكك الخاصة به وهي منحدرة جدا بسبب طبيعة العاصمة الجغرافية وتعتبر هذه الوسيلة في التنقل سياحية الى جانب كونها وسيلة نقل عادية. 


تشتهر لشبونه بالسلال المميزة المصنوعة من القش والقماش المطرز والدانتيل الجميل لمحبي الخياطة بالاضافة الى الجلود والاواني الفخارية المزخرفة والسيراميك.

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور .. استمتع بتجربة تفاعلية مع افراد العائلة المالكة في متحق مدام توسو لندن

سفاري نت – متابعات تعتبر سلسلة متاحف مدام توسو الابداعية التفاعلية في كل انحاء العالم …