اتبع هذه الخطوات الهامة لرحلة سياحية صيفية ناجحة

سفاري نت – متابعات

يخطط الملايين لرحلات الصيف، وبين المئات من الخيارات والعروض قد يجد البعض حيرة في التخطيط للرحلة، حتى إذا قرر بشكل نهائي الوجهة التي سيسافر إليها، الجميع يحلم برحلة ناجحة وآمنة ومريحة، يستمتع بها ويحصل على مميزات تساوي قيمة ما يدفعه من أموال مقابل القيام بتلك الرحلة.
هناك 10 خطوات بسيطة قد تجنبك المتاعب وتجعلك تقوم برحلة ناجحة، من خلال خطوات رئيسية يجب مراعاتها عند السفر، لضمان الحصول على رحلة ممتعة مليئة بالمغامرات الشيّقة بعيداً عن التوتر والعوائق المحتملة.

 

1 – تبدأ الرحلة الناجحة بالتخطيط دائماً، وتحديد ما تريده بالضبط من القيام برحلتك، سواء كان ذلك هو الاسترخاء التام، أو القيام بأنشطة تحبها، أو التعرف على مكان جديد، أو الترفيه عن الأطفال والعائلة، أو غير ذلك.
هذا هو أساس تحديد الوجهة التي تريدها قبل السفر، وتذكر دائماً أنك لا يمكن أن ترضي كل الأذواق، ولكن هناك وجهات سياحية بها أكثر من نوع سياحي، وبناء على تحديد الرغبات يمكن أن تختار الوجهة السياحية.
2 – ابحث عن الوجهة السياحية على شبكة الانترنت، وتعرف أولاً على الطقس في توقيت الرحلة، وتأكد من أنه مناسب لرحلة ممتعة، ولا تنسى أن نصف الكرة الأرضية الجنوبي يكون في فصل الشتاء، بينما نحن في فصل الصيف، وتأكد من حالة الأمطار بالوجهة السياحية ودرجة الرطوبة، وكل هذه المعلومات ستجدها متوفرة على شبكة الانترنت بعدة مواقع.

3 – تأكد من نسب الأمان ونسب الجرائم المنظمة، وإذا كانت هناك تحذيرات بعدم الخروج ليلاً، ودائماً ابحث عن آراء المسافرين من قبلك وتعليقاتهم ومدى استمتاعهم بالوجهة السياحية ومدى تقديرهم لها بالسلب أو الإيجاب، فالتجارب الشخصية مهمة جداً وتجنبك بعض المواقع والكلمات الخادعة.
4 – تأكد من حاجتك إلى تأشيرة دخول من عدمه إلى الوجهة التي اخترتها، ويكون التأكد عن طريق السفارات أو شركات الطيران، واعلم أن شركة الطيران لن تسمح لك بالسفر إذا لم تكن مستوفياً لشروط التأشيرة.
فهي الجهة المنوط بها التأكد من تأشيرات الركاب، وتفرض غرامات على شركات الطيران إذا نقلت راكباً دون الحصول على التأشيرة المطلوبة، لذلك لا تتعجب من طلب موظف شركة الطيران بالمطار من التأكد من تأشيرتك أو جنسيتك.
وتكون المسؤولية بالكامل عليك إذا لم تحصل على التأشيرة فيما يخص غرامات الطيران واستعادة التذكرة.

5 – حدد الطريق الأقرب للوصول إلى وجهتك السياحية، سواء بالطريق البري أو الطيران، وقارن بين أسعار الطيران المباشر وغير المباشر، وغالباً ستجد الطيران غير المباشر أرخص، وإن كنت تستطيع زيارة بلد أخرى عن طريق الطيران غير المباشر والدخول إليها ترانزيت بنفس قيمة التذكرة، وتكون بذلك قد حصلت على وجهة جديدة خلال رحلتك وبتكلفة قليلة.
6 -اعرف دائماً انك إذا كانت وجهتك تحتاج إلى تغيير الطائرة في بلد ما.
فالأفضل أن تسافر على طيران تلك الدولة، بحيث تحصل على الرحلة الدولية والداخلية على نفس طيران الدولة، وبالتالي تكون التذكرة أرخص من تغيير شركة الطيران، وتأكد دائماً من مواعيد وتواريخ التذاكر والمسافة بين مكان الإقامة والمطار في وجهتك حتى يمكنك الوصول في الاوقات المناسبة.

7 -اختر الفندق المناسب لرغباتك وقربه من الأماكن السياحية التي ستزورها، ولا تنخدع في الأسعار الرخيصة للفنادق لأنها قد تكون بعيدة عن وجهاتك وتضطر لدفع مبالغ كبيرة في التنقل الداخلي، شاهد صور الغرف وتعرف على مستوى الفندق، وتابع آراء النزلاء فيه على مواقع الانترنت قبل الحجز.
8 -تعرف على وسائل المواصلات في وجهتك السياحية ومدى إمكانية تأجير سيارة أو استخدام المواصلات العامة، واعرف متوسط سعر التنقلات بسيارات الأجرة ومدى استخدام العدادات في سيارات الأجرة ومدى ملائمتها للسياح.

9 -ابحث عن أماكن الزيارات السياحية المهمة في المدينة وحدد خطتك طبقاً لرغباتك، واعرف أماكن التسوق والمواقع الجاذبة للسياح، وأعرف كل المعلومات عن تلك الأماكن لتكون خبيراً قبل السفر بالوجهة السياحية.
10 – لا تحمل الكثير من الأشياء الثمينة كالمجوهرات والمال ولا تحمل الكثير من الملابس واستخدم وسائل الدفع الإلكتروني، ولا تتعامل مع الغرباء أو تطلب خدمة من أفراد غير مرخصين.
تعامل مع شركات السياحة لتنظيم رحلاتك واحرص على تأمين نفسك وأسرتك بكل وسائل الأمان المتاحة لك، وتعرف على كل الظروف المحيطة كل يوم، من موظف الاستقبال في الفندق قبل أن تغادره.

عن admin

شاهد أيضاً

18

9 نصائح مميزة لحجز تذكرة طيران رخصية

سفاري نت – متابعات اذا كنت ترغب في حجز تذكرة طيران رخيصة فان هناك بعض …