الصين تستعد لاطلاق اكبر مدينة في العالم

سفاري نت – متابعات

تعمل الصين منذ سنوات الآن على ضم عدة مدن كبرى في مدينة عملاقة واحدة. وهي حالياً، تضم ما يقارب 57 مليون نسمة في محيط 24140 كيلومتر مربع.
واسم المدينة هو بيرل ريفر ديلنا.

على الرغم من أن مساحتها تساوي مساحة ويست فرجينيا، إلا أن عدد السكان فيها يتجاوز بـ 30 مرة عدد السكان في ويست فرجينيا. وتضم مدينة بيرل ريفر ديلتا مدن شينزهن ودونغوان وهويزهو وزهواي وزهونغشان وجيانغمان وغوانغزهو وفوشان وزهاوكينغ.
تضم كل مدينة ما يقارب مليوني إلى 14 مليون نسمة. ومع حلول العام 2030، تأمل الصين توحيد كل هذه المدن ضمن مدينة عملاقة واحدة.
وتجدر الإشارة إلى أن عدد سكان الصين لطالما كان هائلاً، ففي العام 1987، كانت تضم 363 مليون نسمة، أكثر من عدد السكان الحالي في الولايات المتحدة الأمريكية بـ 45 مليون نسمة. ولم يبدأ تكون بيرل ريفر ديلنا كمركز مدني إلا مع الازدهار التقني في فترة التسعينيات. وكان عدد السكان يزداد بوتيرة هائلة. وفي العام 2008، أعلنت الحكومة الصينية عن خطط رسمية لها تنوي البدء بتطبيقها، وتقضي بدمج المدن التسعة في مدينة واحدة عملاقة. ولهذه الغاية، بدأت بتشييد الجسور والطرقات العامة والمستشفيات والمصانع. وكان لا بد من تغيير الهيكل العمراني والتخطيط العمراني والتخلص من بعض المنازل التي تقف في وجه هذه الخارطة الجديدة.
وفي إطار تنفيذ الخطط الرامية إلى تحقيق هذا الهدف، حدث أن تم تدمير منزل إحدى السيدات عن طريق الخطأ. فأمام هذه الفاجعة، ما كان من السيدة إلا أن أقدمت على الانتحار بالقفز من أحد المباني. وما هذه الحادثة سوى مثال يجسد لأي مدى تطال خطط الحكومة المواطنين.

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور .. استمتع بعروض الربيع مع حدائق سبلاش أند بارتي المائية في دبي

سفاري نت – متابعات أعلنت حدائق سبلاش أند بارتي المائية في دبي عن إطلاقها لعروض …