أذربيجان وجهة سياحية جديدة تمتاز بجمال الطبيعه الساحرة وجودة الخدمات العلاجية والصحية

الرياض – سفاري نت

اذا كنت تبحث عن مكان حقيقي لتلقي العلاج ورعاية الصحيه ممتازة وبرامج طبيه علي ايدى خبراء فيجب ان تكون اذربيجان هي وجهتك القادمة . و أذا كنت تود تقديم النصح والمشورة لعملاؤك أو اصدقاؤك  فيمكنك ان ترشدهم وتحثهم علي زياره اذربيجان .


فهي مزار سياحي رائع يمتاز  بالجمال والطبيعه الساحره كما يوجد به الكثير من الشواطئ الجميلة والمناطق التاريخية والتي تحكي الحضاره العريقة والغنية بالثقاقات المختلفه .
تتمتع اذربيجان ايضا بمناخ رائع وطبيعة جبلية جميلة وخلابة حيث هنالك العديد من المناطق الجبلية والمياه العذبة وبساتين الفواكه المثمرة وخاصة فاكهة البرتقال.
كذلك هنالك الزيت الابيض والذى اثبت أنه علاج ناجع للكثير من الامراض .
وأذربيجان غنية بالزيوت العلاجية ومنها : 
زيت النفتالان :
سائل لزج يميل الي اللونين البني والذهبي مع رائحة خاصه ، وهو معروف بعلاج أمراض الجهاز العضلي الهيكلي، والجلد، وأمراض المسالك البولية، ، والتهاب المفاصل ، وتخفيف الألم، وتحسين الدورة الدموية وزيادة العمليات الأيضية في الجسم ، كما أكدت الاحصاءات  تفرد وكفاءة زيوت نافتالان  والذى يؤكده اكتر من  1,600 كتاب وبحث علمي  ودراسات خاصة  عن فترة المائة سنة السابقة  100 كما توصف الدراسة طرق قديمه للعلاج .


بدأت أذربيجان الان تشغيل منتجعات نافتالان والتي تخصصت منذ عام 1926، في علاج المرضى من جميع أنحاء الاتحاد السوفياتي وقد كانت نافتالان مركزا ومكانا مفضلا للنخبة خلال الحقبة السوفياتية. ويوجد بها ايضا   "متحف العكازات" وهو الوحيد في العالم .
أن  نافتالان اليوم جزء لا يتجزأ من التراث الثقافي لأذربيجان وتواجه الان مرحلة جديدة   لإحياء العديد من المنتجعات الصحية وتطبيق أحدث الأساليب العلاجية مثل ديريسينيد والفصائل والهيدروكربونات في تركيبة مع الحرارة والأشعة فوق البنفسجية.
 وتمتاز المرافق الصحية بأن لديها مجموعة واسعة من العلاجات  كحمامات الشمس وغيرها من العلاجات المختلفة.

المرافق الصحية :
وتشمل هذه المرافق فندق ومنتجع نافتالان غاراباغ  والذى يبعد 4 ساعات بالسيارة عن مدينة باكو ، وتتوفر فيه العلاجات مع أقصى درجات  العناية والراحة، ويتوفر تشخيص  حديث والتشخيص السريري والمعامل البيوكيميائية.
تم تصميم  المختبرات  في "منتجع شاهداج -1" والذى يعتبر من أكبر المنتجعات ويبعد حوالي الثلاث ساعات فقط من مدينة باكو ،   وهو للاسترخاء ، وتجديد الشباب و العلاج من آثار السموم. 


منتجع جالالتي-مجهز بمعدات فريدة من نوعها، ويقدم برامج مختلفة خاصة بتحسين وتعزيز القدرات  وزيادة في متوسط العمر المتوقع  وتقدم كذلك معالجة بالمياه المعدنية والعلاج الطبيعي جنبا إلى جنب مع علاج أمراض الجهاز الهضمي، ومكافحة التعب والإجهاد، والمسالك البولية وأمراض النساء ومستحضرات التجميل. 
منتجع دوزداج : به منازل الموظفين المؤهلين ذوي الخبرة والود والذين يعملون كل شيء لمساعدتك على العلاج  وتحقيق  هدفك الرئيسي وهم اشخاص أكثر صحة ويقبلون الزوار من جميع البلدان وعلى مدار العام .

كل من هذه المراكز بها وحدات طبية و جميع الشروط اللازمة للعلاج المناسب للمرضى. وفي المصحات وأدارات الحمامات، والعلاج الطبيعي، والتشخيص والإدارات الأخرى. وكل منتجع يعمل على نظام "شامل"  ليس فقط لتقديم العلاج ولكن أيضا الاسترخاء في بيئة مواتية مع غرف مريحه و مطاعم وبارات وتشكيلة واسعة من الأغذية والمشروبات وحمامات السباحة الداخليه ، و المجمعات في المراكز مع أنشطة في أوقات الفراغ للترفية.

السفر الي اذربيجان   
من السهل جداً.  السفر إلى أذربيجان من منطقة الشرق الاوسط و دول مجلس التعاون الخليجي وتستغرق الرحلة حوالي 3 ساعات للوصول إلى باكو  كما في الرحلات المباشرة من دبي الي "أذربيجان عبر أزال – الخطوط الجوية التركية" وفلاي دبي كما أن اجراءات الحصول علي تاشيرة الدخول  للمواطنين  من دولة الإمارات العربية المتحدة، وعمان، والبحرين، وقطر، والكويت، والمملكة العربية السعودية، واليابان، والصين، وكوريا الجنوبية، وماليزيا، وسنغافورة  يمكن الحصول عليها بكل سهولة حيث يمكن الحصول على تأشيرات دخول لدى الوصول لمطار أذربيجان.

بالنسبة  للجنسيات الأخرى يمكن تقديم طلبات تأشيرات الدخول على الإنترنت قبل السفر، والحصول عليها وختمها لدى وصوله في مطار باكو.

ومن المعروف ان أذربيجان تتمتع بالجمال و الطبيعية الخلابة، وشواطئها الساحرة، وغنية بالمواقع التراثية والعالمية .

 

 

 

  

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور .. تعرف على افضل الاماكن السياحية التي تناسب العائلات في بورصة تركيا

سفاري نت – متابعات تعتبر مدينة بورصة التركية من افضل الاماكن التي تناسب سياحة العائلات …