“أكور” تضم فنادق “فيرمونت رافلز” لشبكتها العالمية

الرياض – سفاري نت

أعلنت مجموعة "أكور للفنادق" عن استكمال استحواذها رسمياً على شركة "فيرمونت رافلز القابضة" للفنادق والمنتجعات التي تمتلك علامات "فيرمونت" و"رافلز" و"سويسوتيل"، وذلك بعد الحصول على موافقة مساهمي المجموعة خلال اجتماع جمعيتها العمومية الذي انعقد يوم أمس الثلاثاء 12 يوليو 2016. وتسهم إضافة العلامات الفندقيّة الجديدة في ترسيخ مكانة "أكور للفنادق" كلاعب أساسي في سوق الفنادق العالمية الفاخرة، وتعزيز إمكانات نمو وربحية المجموعة على المدى الطويل، فضلاً عن توسيع حضورها في أمريكا الشمالية.
 
ومن خلال هذه الصفقة، سيرتفع عدد الفنادق قيد التشغيل والتطوير التابعة لمجموعة "أكور للفنادق" في منطقة الشرق الأوسط إلى 150 فندق توفر بمجملها أكثر من 45,000 غرفة فندقية بدءاً من الفئة الاقتصادية، مروراً بالمتوسطة والراقية، ووصولاً إلى الفاخرة. 

وبهذه المناسبة، قال سباستيان بازان، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة "أكور للفنادق": "يشكل الاستحواذ على ’فيرمونت رافلز‘ إنجازاً تاريخياً في مسيرتنا خاصّة وأنها ستضيف إلى محفظتنا 3 علامات فندقية مرموقة هي ’فيرمونت‘ و’رافلز‘ و’سويسوتيل‘. وتنطوي الصفقة الجديدة على آفاق نمو واعدة للمجموعة، حيث تسهم بشكل كبير في توسيع حضورنا الجغرافي وتحقيق قيمة أفضل على المدى البعيد".

وأكد بازان التزام "أكور للفنادق" بتقديم خدمات متميزة للضيوف ومساعي المجموعة الرامية لتوفير عوائد استثنائية للمساهمين وأصحاب الفنادق وقال: "من خلال التعاون في المجال التشغيلي بين ’فيرمونت رافلز‘ و’أكور‘، سنتمكن من تسريع نمو علاماتنا الفندقية الفاخرة، وتقديم خيارات أكثر تميزاً لضيوفنا على صعيد الفنادق والوجهات السياحية".

وتنضم إلى شبكة "أكور للفنادق" بموجب هذا الاندماج محفظة من العلامات الفندقيّة الراقية تدير العديد من الفنادق الأيقونية والتي تتمتع بأهمية تاريخية في مدن رئيسية حول العالم، بما في ذلك فندق "سافوي" بلندن، و"رافلز سنغافورة" و"فيرمونت سان فرانسيسكو"، و"بلازا هوتيل" في نيويورك، و"فيرمونت لو شاتو فرونتيناك" بمدينة كيبيك، و"لو رويال مونسو- رافلز" بباريس.

وتجمع صفقة الاستحواذ بين السجل الحافل لشركة "فيرمونت رافلز" وخبراتها الكبيرة بمجال تشغيل وتسويق الفنادق الفاخرة من جهة، وبين منصة التشغيل العالمية المتميزة لمجموعة "أكور للفنادق" وقاعدتها الواسعة من العملاء وإمكاناتها الرقمية الرائدة من جهة أخرى، الأمر الذي يضع "أكور للفنادق" في موقع يؤهلها لتحقيق الربحية والنمو عبر جميع الفئات الفندقية.

وعقب موافقة المساهمين على الاستحواذ خلال اجتماع الجمعية العمومية أمس، أسهمت الصفقة مع "جهاز قطر للاستثمار" و"شركة المملكة القابضة" بتوفير دفعة نقديّة بقيمة 840 مليون دولار أمريكي، وإصدار 46,7 مليون سهم من أسهم "أكور للفنادق" نظير حصة أسهم "فيرمونت رافلز". وبموجب الصفقة، ستصبح حصة كل من "جهاز قطر للاستثمار" و"شركة المملكة القابضة" في مجموعة "أكور للفنادق" 10,4% و5,8% على التوالي. كما سينضم إلى مجلس إدارة المجموعة كلاً من علي بوظريف وعزيز العثمان فخرو من "جهاز قطر للاستثمار"، وسرمد ذوق من "المملكة القابضة".

ودعماً لعملية الاستحواذ وكجزء من استراتيجية "أكور للفنادق" الرامية لإثراء محفظة فنادقها الفاخرة والراقية، تم تعيين كريس كاهيل رئيساً تنفيذياً لشؤون العلامات الفندقية الفاخرة في المجموعة. وبحكم منصبه، سيصبح كاهيل عضواً في اللجنة التنفيذية لدى "أكور"، كما سيقود عملية دمج "فيرمونت رافلز" مع الإشراف على تطبيق الاستراتيجية والعمليات العالمية للعلامات الفندقيّة "رافلز"، و"فيرمونت"، و"سوفيتل ليجند"، وسو سوفيتل"، و"سوفيتل"، و"أم جاليري من سوفيتل"، و"بولمان" وسويسوتيل".

الجدير بالذكر أنه يبلغ إجمالي فنادق فيرمونت ورافلز وسيوسوتيل حول العالم 154 فندق، 40 منها قيد التطوير، وتوفر نحو 56,000 غرفة. وتعمل معظم فنادق فيرمونت ورافلز وسويسوتيل وفق اتفاقيات إدارة طويلة الأمد بمعدل 30 سنة، ولديها أكثر من 45,000 موظف موزعين عبر 34 بلد حول العالم. 

 

 

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور .. استمتع بنكهات شهية في افطار رمضان بفندق ريتز كارلتون الرياض

سفاري نت – متابعات يدعو فندق الريتز-كارلتون العائلات إلى زيارته بمناسبة شهر رمضان المبارك للاستمتاع …