سلطنة عمان تطلق مهرجان صلالة لعام 2016

سفاري نت – متابعات

انطلقت فعاليات “مهرجان صلالة السياحي 2016” فى سلطنة عمان، المهرجان الذى تستمر فعالياته على مدى 48 يوماً بدءاً من يوم أمس الجمعة وحتى 31 أغسطس تحت شعار “عمان المحبة والوئام”.

و أكد رئيس بلدية ظفار ورئيس اللجنة المنظمة لمهرجان صلالة السياحي الشيخ سالم بن عوفيت الشنفري قائلاً أن المهرجان هذا العام يشتمل على العديد من الفعاليات والأنشطة في مختلف المجالات الدينية والاقتصادية والتراثية والاجتماعية والثقافية والرياضية والترفيهية والعروض المسرحية.

و أضاف الشنفري أنه تم استكمال كافة التجهيزات الفنية والإدارية المتعلقة بالمهرجان، مشيراً إلى جاهزية مركز البلدية الترفيهي لاستقبال هذا الحدث السياحي الهام بكل مكوناته، كالمسارح وقاعات المعارض والمطاعم ومواقع الشركات الراعية والقرية التراثية ومرافقها، وساحات الألعاب الكهربائية والهوائية، وموقع المعرض الاستهلاكي وبقية مرافق المركز بشكل عام.

و إلى ذلك، أوضح رئيس البلدية أن أنشطة مهرجان صلالة السياحي لهذا العام ستشتمل على مسابقات المهرجان للقرآن الكريم وللإنشاد ومسابقة الولايات التنافسية ومسابقة كأس مهرجان صلالة للرماية.

و ذلك إضافة إلى مسابقة كأس المهرجان لكرة القدم ومسابقة مزاينة الإبل والمحالبة ومسابقة القدرة، والتحمل للخيول ومسابقة فن البرعة إضافة إلى مسابقات أخرى مختلفة.

كما أضاف أن المهرجان سيشتمل على العديد من الفعاليات والبرامج أبرزها فعاليات القرية التراثية إلى جانب احتضان مركز البلدية الترفيهي لعدد من المعارض فى مختلف المجالات أهمها معرض عمان أرض الصداقة والسلام.

 

عن admin

شاهد أيضاً

استمتع بأجمل 48 ساعة في زيارة إلى المعالم السياحية الأشهر في صوفيا

سفاري نت – متابعات في صوفيا، ستُلاحظ أن كل حجر يحكي قصة بالفعل. تتمتع المدينة …