الباص السياحي يزين فعاليات مهرجان الرياض للتسوق في دورته الـ 12

سفاري نت – متابعات

أعلنت اللجنة المنظمة لمهرجان الرياض للتسوق والترفيه إعادة تشغيل برنامج "الباص السياحي" هذا العام، لما لقيته هذه الفعالية من إقبال وتجاوب جماهيري كبير خلال دورات سابقة جعل منها أحد أهم الفعاليات التي تنفذها اللجنة في مهرجان كل عام.

وجاء الإعلان عن إعادة تفعيل وتشغيل "الباص السياحي" باعتباره عاملا مساعدا لإظهار الوجه السياحي لمدينة الرياض، إضافة إلى وجهيها السياسي والاقتصادي.

وأكد محمد المعجل رئيس اللجنة السياحية في غرفة الرياض رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان إطلاق فعالية "الباص السياحي" وذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقدته اللجنة الإعلامية لمهرجان الرياض للتسوق والترفيه الإثنين الماضي، في فندق قصر الرياض، بحضور شالح القحطاني رئيس القطاع السياحي والطبي في الغرفة، والدكتور تركي العيار رئيس اللجنة الإعلامية للمهرجان وجمع كبير من الإعلاميين ورؤساء المراكز المشاركة.

وتسعى اللجنة السياحية من خلال فعالية "الباص السياحي" إلى تطوير المنتج السياحي والترفيهي للمهرجان وتعريف أهالي وزوار مدينة الرياض طيلة أيام المهرجان بالمواقع الأثرية والسياحية التي لم يسبق لهم زيارتها، كما تحرص اللجنة على تعريف الزوار بآلية عمل كبرى الشركات والمصانع الناشطة في مدينة الرياض وتعريفهم على آلية عملها وهو أمر غير متاح للجماهير في الأيام العادية.

وتقوم اللجنة بتسيير رحلة كل يوم خميس طيلة أيام المهرجان، ويدخل ضمن أهداف هذه الفكرة تعريف زوار المهرجان بالأماكن الأثرية والسياحية والصناعية، وإثراء معلومات الزوار بمعلومات كاملة حول الوجهات كافة التي يقومون بزيارتها، وإتاحة الفرصة للشباب للتعارف وإيجاد صداقات جديدة.

وأفادت الإدارة بأن آلية التسجيل تتم عبر صفحة "الباص السياحي" على الموقع الإلكتروني للمهرجان التي تحتوي على نموذج تسجيل يشتمل على أربع خانات، وهي متاحة أمام الجميع، وما على الراغبين في الاشتراك بـ"الباص السياحي" سوى تعبئة النموذج بالمعلومات الصحيحة وستقوم الإدارة المختصة بإرسال بريد إلكتروني للمشترك يوضح له التفاصيل كافة التي تتضمن رقم المقعد وموقع وساعة الانطلاق، وعلى المشترك حال وصول الرد من إدارة فعالية "الباص السياحي" بالموافقة القيام بطباعة النموذج واصطحاب هذه النسخة معه إلى موقع الانطلاق.

 

وطلبت إدارة فعالية "الباص السياحي" من المستفيدين سابقا من هذه الفعالية إتاحة فرصة الاشتراك لغيرهم.

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور .. عالم مدهش يقدم جزء خاص بالعاب العالم الافتراضي

سفاري نت – متابعات أصبح ‘عالم مدهش‘، إحدى أكبر الوجهات الترفيهية والتثقيفية المغطاة في المنطقة، …