اهم النصائح لراكب الطائرة للمرة الاولى

سفاري نت – متابعات

سلوكك على الطائرة من المحتم انه يجب أن يكون مختلفا عن سلوكك في اي مكان أخر ، التزامك ببروتوكول السفر على الطائرات وتعليمات شركات الطيران سيوفر لك اجواء هادئة أثناء ترحالك وسفرك.

ونقدم لكم في (رحالة) نصائح سبعه احرص أن تقراها جيداً قبل سفرك بالطائرة لاول مرة .

1- لا تستخدم مقاعد الركاب للتوازن عندما تعبر الممر الرئيسي، إنما حاول استخدام المقصوارت الجلدية المعلقة في السقف، وذلك لعدم ازعاج االمسافرين الآخرين ولضمان ثبات حركتك عند عبورك الممر.

2- من الجيد ان تعرف بنفسك للشخص الذي يجلس بجانبك، فذلك يخلق جواً من اللطف واللباقة والراحة في المكان.

3- حاول وضع حقائبك في الحجرات الخاصة بالحقائب التي توضع فوق المقاعد في الطائرة عادة وأن لا تتركها بجانبك أو على الأرض، لأن ذلك يحول دون راحتك أو راحة الأشخاص الآخرين إلى جانب افتقادك للمساحة الكافية من المكان.

4- انظر جيداً قبل أن تضع مقعدك على وضعية الإستقلاء، فقد لايكون لك الحق في أن تفعل ذلك خاصة في الطائرات الصغيرة التي لا تحتوي مساحة كبيرة، أو لأن الشخص المسافر خلفك يحتاج إلى مساحة كافية كونه يتناول طعامه أو يعمل على الكمبيوتر أو غير ذلك.

5- حاول ان لا تتناول الطعام الذي يحتوي على راوئح قوية مثل التونا أو صلصة الثوم أو غير ذلك من الأطعمة، لأن الطائرة مكان مغلق ومن شأن ذلك أن يساهم بنشر الرائحة على متنها بالكامل، الأمر الذي يزعج بعض المسافرين.

6- لا تقف في الممر عند انتظار الحمام اذ ان الوقوف الدائم بجانب المسافرين يقيدهم ويحرجهم ومن الممكن أن يتوقفوا عن اكمال ما يتحدثون عنه، الأمر الذي يجعلهم يصفونك بالمزعج، لذلك تستطيع الانتظار في معقدك أو في المطبخ إلى حين أخلاء الحمام الخاص بالطائرة.

7- عند نزلوك من الطائرة تمنى للجميع وصولاً هانئاً وحاول أن لا تستبق دورك في الصف من النزول لأن من شأن ذلك أن يعرقل سير الآخرين.

عن admin

شاهد أيضاً

12

16 سرا جديدا يكشف عنه مضيفوا الطيران لتجربة سفر مثالية

سفاري نت – متابعات لعالم الطيران اسرار كثيرة لا يعلمها الركا وقد افصح بعض مضيفوا …