نصائح للحفاظ على سلامتك في الرحلة المقبلة

سفاري نت – متابعات

مع زيادة الهجمات الإرهابية أصبح عامل الأمن مصدر قلق حقيقي للغاية في جميع أنحاء العالم، ولذا من الضروري عزيزي المسافر أن تفعل ما في وسعك لحماية نفسك ومن معك أثناء السفر في بلد خارجي، وفي هذا التقرير مجموعة من نصائح السلامة خلال السفر، والتي وضعها الخبراء لتساعدك على البقاء في أمان خلال رحلتك.

احتفظ ببيانات الفندق الخاص بك

احرص دوما على أن يكون معك بيانات الفندق الذي تقيم فيه مدونا على بطاقة خاصة بمتناول يدك، فقد تفقد الطريق، أو تتعرض لمكروه لا قدر الله، كما أن هذه البطاقة لابد أيضا أن تضم أيضا رقم هاتف لأحد الأشخاص المقربين للاستعانه به في حالات الطوارىء.

 التأمين على السفر

التأمين على السفر يساعد على تخفيض التكاليف حال وقعت في مأزق، ويوفر مساعدة إضافية لك في حالات المرض وحتى عدم استقرار الوجهة التي تزورها.

استخدام الهاتف الخاص بك لاختبار مكتب الاستقبال

 

لمعرفة مدى سلامة حفاظ الفندق على المعلومات الخاصة بك، يوصى الخبراء باستخدام الهاتف الخاص بك للاتصال بمكتب الاستقبال، والسؤال عما ما إذا كان يمكنك التحدث إلى نفسك، إذا اعطاك الموظفين رقم الغرفة الخاصة بك، فحاول تغيير الفندق أو اطلب منهم الحفاظ على سرية بياناتك.

الاتصال بالسفارة

إذا تعرضت لمكروه في الخارج، اطلب الاتصال بسفارة بلدك على الفور، كما يمكنك أيضا الاتصال بعائلتك وأصدقائك للبحث عن سبل للخروج من المأزق.

تجنب كتابة اسمك على لافتة باب الفندق

 

بعض الفنادق تقدم لافتات الأبواب، بحيث يمكن للضيوف استخدامها في حالات عدم الإزعاج أوطلبات الطعام وما شابه ذلك، ولكن يجب تجنب ترك اسمك عليها، فهي وسيلة سهلة للناس للتعرف على كل ضيف بالاسم، الأمر يسري أيضا على كافة أمورك داخل العرفة، فلا تترك أي بيانات خاصة بأي مكان.

 سلامة شركات الطيران

 

عند التخطيط لرحلتك، من الجيد أن تنظر في سجل سلامة شركات الطيران والمطارات التي ستستخدمها لاسيما ما يتعلق بمدى توافر الأمان.

زيارة المعالم السياحية بعيدا عن ساعات الذروة

 

يقترح الخبراء عليك زيارة مناطق الجذب السياحي في غير ساعات الذروة، وأن تكون بعيدا عن ازدحام المناطق العامة التي غالبا ما تكون هدفا مشتركا للهجمات، هذا هو الحال أيضا عند استخدام وسائل النقل العام.

البقاء في الطوابق 4-6 من الفندق

 

البقاء في الطابق رقم أربعة، خمسة، أو ستة في الفندق، يقيك في حالات حدوث حرائق، لاسيما عند اختيار الغرف التي هي قريبة إلى الدرج لحماية إضافية.

حمل الأشياء الثمينة الخاصة بك في جيبك الأمامي

 

في حين أن المسافرين غالبا ما يضعون الأشياء الثمينة في الجيب الخلفي، يعد الجيب الأمامي عادة رهان أكثر أمانا، ليس فقط  لأن ذلك يحميك من النشل، بل لأن ذلك يفيد في عدم ضياع محفظتك.

تطبيقات السلامة

 

وجود تطبيقات السلامة على هاتفك يساعدك في حالة الطوارئ، كتطبيق Worldcue الذي يتيح لك اتصال السريع بالخطوط الساخنة العالمية، وتطبيق TravelSmart الذي يوفر لك المستشفيات القريبة وأرقام الاتصال في حالات الطوارئ.

وهناك أيضا تطبيق SirenGPS، الذي يساعدك في حمايتك بربط بالأخرين، إذ يمكن أول المستجيبين بمعرفة حالتك والموقع الخاص بك.

مراقبة نشاط بطاقة الائتمان الخاصة بك

 

على المسافرين مراقبة بطاقات الائتمان الخاصة بهم مرة واحدة على الأقل يوميا أثناء تواجدهم في الخارج، للانتباه في حال وجود أي نشاط احتيالي.

تغطية ثقب باب غرفتك

أصبحت ” العيون السحرية” وسيلة سهلة للمتطفلين للنظر داخل غرفة الفندق، لتجنب هذا، ببساطة ضع ضمادة على ثقب الباب الخاص بك.

استخدام VPN عند الاتصال بشبكة واي فاي عامة

أصبحت خدمة الواي فاي، والبلوتوث، ومنافذ USB العامة الطرق الشائعة للقراصنة للوصول إلى المعلومات الشخصية الخاصة بك، لمواجهة ذلك عليك استخدام شبكة افتراضية خاصة (VPN) عند الاتصال بالواي فاي في الأماكن العامة، وذلك للحفاظ على بياناتك الخاصة.

تطبيق مثل سبوت شيلد في بي ان، يسمح للمستخدمين توجيه المرور على الشبكة من خلال شبكة آمنة ، ومن ثم يمكنك التصفح بأمان دون القلق من إعتراض الآخرين لبياناتك.

عن admin

شاهد أيضاً

طرق ونصائح مهمة لتجنب الاثار الجانبية لرحلات الطيران

سفاري نت – متابعات قد يتعرض المسافر لبعض الاثار الجانبية الصحية لرحلات الطيران وهناك نصائح …