10 نصائح هامة للنجاة حالة حدوث حادثة للطائرة

سفاري نت – متابعات

الاعمار بيد الله سبحانه وتعالى ، ولكن السعي نحو الحفاظ على النفس البشرية غاية مهمة وضرورية ايضا ، ومن المهم لكل معتاد على ركوب الطائرات قراءة النصائح العشرة التالية ، التي ترفع من نسب واحتمالات النجاة عند حدوث مكروه للطائرة لاقدر الله.

1. احجز في الدرجة السياحية إذ تشير الأرقام الإحصائية إلى أن المسافرين الذين يجلسون في الخلف أقرب للذيل لديهم فرصة أكبر للنجاة من تحطم الطائرة إذ إن جزءا كبيرا من الصدمة يكون في المنطقة الأمامية من جسم الطائرة, ولذلك فقد تكون هذه ميزة لا توفرها لك الدرجة الأولى ودرجة رجال الأعمال التي تكون مقاعدها في مقدمة الطائرة.
2. ارتدِ ملابس مناسبة تجعلك تتحرك بسهولة لا ترتدِ ملابس فضفاضة إذ إنها قد تعلق بعائق أثناء خروجك من الطائرة وبالتالي تؤخرك عن الخروج أما بالنسبة للنساء فيجب تجنب ارتداء أحذية الكعب العالي لأنها تعيق الحركة كما أنها تخرب المزالق الجانبية التي تفتح في الطائرة لتنزلق عليها للخارج.
3. لا تنم فور صعودك إلى الطائرة, وفي الحقيقة لا توجد مشكلة في النوم لكنك بذلك سوف تفوت مشاهدة العرض الذي يقدمه في بداية كل رحلة أفراد الطاقم, ويتضمن إجراءات السلامة وآليات الطوارئ وأماكن مخارج الطوارئ في الطائرة, وكيفية استعمال قناع الأكسجين.
4. عند مشاهدتك عرض إجراءات الطوارئ انتبه جيدا واسأل أفراد الطاقم أو المضيفة إذا كان هناك شيء غير واضح كما استفسر منهم عن مكان أقرب مخرج طوارئ من كرسيك.
5. جهز نفسك للاصطدام بأخذ وضعية تحمي جسمك, وعادة فإن هذه الوضعيات سيتم شرحها لك في العرض التقديمي الذي شاهدته سالفا, وهي تكون إحدى اثنتين: الأولى تتكئ فيها بيديك على ظهر الكرسي الأمامي وتثني جذعك للأمام, والثانية إذا لم يكن أمامك كرسي أو كان بعيدا عنك, وفيها تضم بطنك إلى فخذيك وتضع وجهك للأسفل.
6. حضر خطة في رأسك انظر إلى المخارج وأخبر نفسك أنه بعد الاصطدام سوف تفك حزام الأمان وتتقدم للمخرج الفلاني وتخرج من الطائرة.
7. فك حزام الأمان واذهب إلى مخرج الطوارئ مستعينا بمعرفتك بعدد الصفوف التي تفصله عنك علما أن هناك أضواء في الطائرة سوف تعمل على إرشادك لمخرج الطوارئ.
8. لا تهلع وتبدأ بدفع الآخرين إذ قد يدفعونك بالمثل مما قد يؤدي إلى عدم قدرة أي منكم على الخروج.
9. إذا كان هناك نار أو دخان فابتعد عنهما وفي هذه الحالة حاول أن تبقى منخفضا لأن الهواء في الأسفل يكون أقل دخانا, وإذا أمكن غطِّ أنفك وفمك بقماشة مبللة.
10. عند وصولك إلى مخرج الطوارئ اخرج مباشرة, وابتعد عن الطائرة إذ في كثير من الأحيان تنفجر بعد الاصطدام.

عن admin

شاهد أيضاً

لهذا السبب لا يمكنك رفع اذرع المقاعد في الطائرة على طول الممرات

سفاري نت – متابعات قد يتسائل بعض المسافرين عن اسباب عدم القدرة على رفع اذرع …