بالصور .. جولة سياحية ممتعة في مدينة بروج البلجيكية

سفاري نت – متابعات

بروج هي مدينة بلجيكية رائعة وساحرة بتاريخها وجمال مبانيها. تقع شمال بلجيكا، ولا بد أن جذبها لأكثر من مليوني سائح ليس محض صدفة، بل لسمعتها الطيبة. 

يمكنك التجول في المدينة بواسطة عربات الخيول بين الشوارع الضيقة أو ركوب الدراجة او ركوب القارب والتجول بين القنوات المائية والعديد من التجارب لمشاهدة المعالم السياحية 

زيارة قاعة المدينة وبرج الجرس 

تقع في جنوب ساحة السوق الرئيسية، وتعتبر من أقدم المعالم في بلجيكا حيث تعود لعام 1282 ميلادية، وبينما يصل طول البرج إلى 83 مترا فإنه يحتوي على 47 جرسا، أما القاعة فتعد من أرقى الأماكن الموجودة ببلجيكا.


صعود البرج 

لقد اكتمل بناء الجزء العلوي من البرج في عام 1482، وللوصول إلى الأعلى هناك 366 درجة للصعود، رغم أنها متعبة ولكنك ستستمتع بمنظر جميل على المدينة.

زيارة متحف جروينينجي 

يقع متحفgroeninge على رأس قناة ديجفر المائية، وهو من المتاحف التي تستحق الزيارة لضمه أكبر مجموعة فنية تاريخية ولوحات استثنائية، كما يضم أيضا معرضا للفن الحديث ومناظر المدينة القديمة.

 

ركوب القارب في قناة غرونري 

هي واحدة من أهم القنوات المائية العديدة الموجودة في مدينة بروج والتي تشكل جزءاً من شبكة البحر الشمالي، وتعد قناة غرونوري أو القناة الخضراء من الأماكن الرومانسية في المدينة وخاصة عند جسر المحبة الذي يعد قبلة للمسافرين الأزواج في شهر العسل. 

التقاط الصور في ساحة التسوق الرئيسية 

هي عبارة عن ساحة كبيرة تحيط بها المباني التي تعود للعصور الوسطى ولا تزال تحتفظ بنفس الطراز، وتعد أشهر الأماكن التي يلتقي بها السكان ولابد للسياح أن تطأها أقدامهم خصوصا مع وجود عربات الخيول والمطاعم والمقاهي في الهواء الطلق.


مشاهدة هندسة كنيسة السيدة العذراء 

تعتبر أطول المباني الموجودة إلى حد اليوم في بلجيكا بارتفاعها الذي يبلغ 122 مترا، وقد بدء تشييد الكنيسة في عام 1230 للميلاد. 

تذوق واقتناء الشكولاتة البلجيكية 

مثل أغلب المدن البلجيكية الشهيرة، لابد على زائر مدينة بروج من تذوق الشكولاتة البلجيكية اللذيذة والتي أصبحت مضربا للمثل. ويمكنك أن تجدد عددا من المحلات الشهيرة التي تصنع الشوكولاتة أمامك قبل تذوقها واقتنائها كهدايا للعودة.

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور .. استمتع بزيارة اجمل الاماكن السياحية في موستار

سفاري نت – متابعات تعد مدينة موستار الشهيرة في البوسنة والهرسك من المدن السياحية الجميلة …