نصائح لتفادي اكثر الاخطاء شيوعا عند السفر

سفاري نت – متابعات

كيف يمكنك ببساطة تفادي الاخطاء الشائعة أثناء السفر 

1. وقت الحجز غير كافي بين رحلات الطيران
إن ترك ساعة ونصف على الأقل بين رحلات الربط سوف يؤدي إلى انخفاض فرصك للحصول على رحلة الطيران أو فقد أمتعتك، فماذا يمكن أن تفعل إذا تركت 45 دقيقة فقط للربط بين رحلاتك المختلفة ما بين المدينة إلى أخرى.. اعتقد ستصاب بالقلق خاصة عند سماع صفارات الإنذار لدعوة الركاب خاصة في المطارات الكبيرة حيث تكون البوابات بعيدة عن بعضها.

2. تجاهل الفنادق وسط المدينة
عندما تقوم بزيارة مدينة فان البحث عن أكثر الفنادق تكلفة والذي يقع في منتصف المدينة يمكن أن يكون أفضل قرار تم اتخاذه بشان القرارات المالية على المدى الطويل لأنه يعتبر أفضل من البقاء في فندق يقع في ضواحي المدينة وتصبح نسبة النفقات عالية بسبب مصاريف وسائل النقل وأيضا هدر الوقت.

3. فعل كل شيء في رحلة واحدة
هناك الكثير من الناس يقولون “أريد فقط أن اقضي ليله واحدة في مكان ما وليلة واحدة هنا وليله أخرى هناك و هكذا “
وبحلول الوقت فأنت أمام خيارين أما أن تقوم بتحميل جميع الحقائب في السيارة أو القطار وبذلك لن يصبح لديك الكثير من الوقت، الشيء نفسه ينطبق أيضا على الأنشطة المتعددة فلا بد من تخصيص وقتا للتجول، ففي روما على سبيل المثال، يعتبر التخطيط لرؤية متاحف الفاتيكان، الكولوسيوم، في نفس اليوم أمر مبالغ فيه، فان رؤية المدينة التي تزورها بحق شيء لا يقدر بثمن.
4. غير صادق بشأن اهتماماتك وما تحب وما تكره
ليس هناك ما يستدعي للخجل عند رغبتك في الجلوس على مقهى في باريس بدلا من مشاهدة الآثار أو إذا كنت تفضل مشاهدة أطلال حضارة المايا في تولوم بدلا من التمتع بالملاهي.
وقبل أن تخطط لأنشطة رحلتك كما عرض عليك الآخرون فكر أولا مع نفسك فيما تريد أن تفعله وضع جدول أنشطتك الخاص بك، فالكثير من الناس يخططون لرحلات يعتقدون أن البرنامج الذي وضعوه يجب فعله بالحرف الواحد دون تغيير، على الرغم من أن ذلك ليس ضروريا إذا ثبت عدم مناسباتها لك. فإذا كنت مثلا نادرا ما تقوم بزيارة المتاحف فلماذا تضع في برنامجك زيارة متحف تلو الأخر فان عدم وجود الوعي الذاتي يمكن أن يؤدى إلى عدم الاستمتاع، وهناك أمور أخرى من الممكن أيضا أن تقلل من استمتاعك المنشود مثل الاعتماد على توصيات آخرين قد يتمتعون بأذواق مختلفة عنك للغاية.

5. اختيار مطار بعيد لأنه ارخص، ولكن ينتهي الأمر بإنفاق المزيد من المال على وسائل النقل إلى الفندق الخاص بك
عندما تسافر إلى مدينة قريبة وتتخذ قرار باختيار مطار بعيد لتوفير المال فان هذه الخطة قد تبدو ذكية ولكن في نهاية المطاف من الممكن أن تكون التكلفة عالية وبذلك يكون هناك إهدار للوقت الذي خطط له للاستمتاع برحلتك، ففي مدينة نيويورك على سبيل المثال، أسعار التاكسي من 50 دولارا إلى 70 دولارا من مطار نيويرك الدولي في نيوجرسي إلى مانهاتن، أما ثمن تذكرة الرحلة من مطار لاغوارديا، الذي هو أقرب إلى مانهاتن، تتراوح قيمتها بين 29 إلى 37 دولارا
وعند إضافة كل المصروفات لكل طريق فستجد نفسك تدفع أكثر من 70 دولارا على وسائل النقل بالإضافة إلى وقت النقل والشيء نفسه ينطبق على المطارات التي تحيط بالمدينة التي تزورها.

 
 

عن admin

شاهد أيضاً

5

كيف تجهز نفسك لرحلة سفر مميزة دون ان تنسى شيئ

سفاري نت – متابعات قبل السفر يجب ان تكون مستعدا تمام ببعض الخطوات حتى لا …