انشاء مبنى جديد لطيران الجزيرة في مطار الكويت

سفاري نت – متابعات

أعلنت شركة “طيران الجزيرة” يوم أمس الثلاثاء، استلامها موافقة مجلس الوزراء على طلب الشركة بتخصيص مواقع خاصة بها في مطار الكويت الدولي، لبناء وتشغيل مبنى خاص للمسافرين على متن خطوطها الجوية.

ويعد هذا المشروع أحد الحلول الجذرية التي تقدمت بها “طيران الجزيرة” للمساهمة في تخفيف الضغط عن مبنى الركاب الحالي في مطار الكويت الدولي، والناتج عن زيادة أعداد المسافرين عن الطاقة الاستيعابية للمطار.

وقالت “طيران الجزيرة” في بيان لها على الموقع الإلكتروني لسوق الكويت للأوراق المالية “البورصة”، أن المشروع يتكون من مبنى للركاب، ومبنى لمواقف السيارات متعددة الأدوار شاملا جميع خدماتها، وتبلغ التكلفة الأولية لإنشاء المبني الخاص بالشركة في مطار الكويت الدولي حوالي 14 مليون دينار كويتي.

وأضافت الشركة أن المشروع يعتبر نقلة نوعية للخدمات التي تقدمها الشركة “طيران الجزيرة” لعملائها، متوقعة أن تستغرق فترة الإنجاز وتجهيز المشروع نحو 15 شهرا من الآن.

وكما أوضحت الشركة أن المشروع سيؤثر إيجابياً على المركز المالي للشركة، وعلى نسب أشغال المقاعد على شبكة خطوط طيرانها، وبالتالي على الإيرادات التشغيلية، وذلك بعد الانتهاء من إنشائه.

يذكر أن شركة “طيران الجزيرة” تأسست عام 2005، وأدرجت في سوق الكويت للأوراق المالية عام 2008، ويبلغ رأسمالها الحالي 20 مليون دينار، ويقتصر نشاطها التشغيلي على عمليات النقل الجوي.

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور .. كوندي ناست تكشف عن قائمة افضل شركات الطيران لعام 2017

سفاري نت – متابعات كشف “Conde Nast” قائمته السنوية لأفضل شركات الطيران في العالم خلال …