بالصور .. اجمل الاماكن السياحية في موسكو

سفاري نت – متابعات

لا شك انّ عاصمة روسيا، موسكو، هي من اجمل مدن العالم التي يمكن زيارتها للتعرف على معالمها الطبيعية والاثرية. فهي مدينة لا تتوقف فيها الحياة ابداً وهناك دائماً اماكن جديدة لزيارتها لقضاء اجمل اجازة. 

وما يميز موسكو عن الكثير من عواصم العالم انّها تمزج بين القديم والحديث، ففيها هياكل تاريخية وابنية قديمة جداً، وفي الوقت نفسه هناك ثورة عمرانية جديدة لا يمكن الا ان تشعروا بها. فاليكم من موقع انوثة ابرز المعالم السياحية التي تستحق منكم زيارة في موسكو. 

– الميدان الاحمر: انّها الساحة الاكثر شهرة في موسكو، وهي على شكل مربعين يفصل الكرملين بين القلعة الملكية السابقة والمقرّ الرسمي لرئيس روسيا حالياً، من مساحة تجارية تاريخية معروفة بإسم كيتاي-جورود. ويمكن اعتبار هذا الميدان مركزياً في موسكو، وبالتالي لا يمكن ان تفوّتوا زيارته ابداً. 

– مدفع وجرس القيصر: بني هذا المدفع في اواخر القرن السادس عشر للدفاع عن الكرملين، فيما بني الجرس في القرن الثامن عشر ليكون الاكبر في العالم بوزن 200 طن. ولم يستخدم المدفع او الجرس، ولكنّهما رمز للبذخ وعيش الترف الذي كان يعيشه الحكام الروس. 

– ضريح لينين: لعب لينين دوراً هاماً للغاية في تاريخ روسيا، حيث قاد ثورة العام 1917 التي ادت الى اسقاط سلالة قيصر ليصبح اول حاكم شيوعي روسي. وبالتالي لا يمكن ان تسافروا الى روسيا دون رؤية الضريح الذي غالباً ما يكون محاطاً بالجماهير الغفيرة. 

– الكرملين: الكرملين عبارة عن قلعة ضخمة بنيت في القرن الثاني عشر للحماية ضد الغزو وقد احيطت بالبوابات والاسوار. وقد اصبحت القلعة لاحقاً مقرّاً لسلطة القياصرة والحكم الشيوعي. ولا بد ان تكرّسي بعض الوقت لزيارة الكرملين لأنّ فيه الكثير من الامور التي تستحق رؤيتها. 

– حدائق الكساندروفسكي: انّها من اجمل الحدائق التي يمكن ان تتنزهي فيها، لما تتضمنه من انواع نباتات وازهار مذهلة. كما اقيم عند مدخل الحديقة نصب من الرخام لتكريم الجنود الذين قتلوا خلال الحرب العالمية الثانية.

عن admin

شاهد أيضاً

20

بالصور .. المعنى الكامل لفخامة الاقامة الفندقية في فندق باب القصر ابوظبي

سفاري نت – متابعات عندما تبحث عن اقامة فاخرة ومرافق تليق بالملوك فلن تجد افضل …