روتانا تعلن افتتاح اولى فنادقها في جدة قريبا

سفاري نت – متابعات

تستعد مجموعة روتانا، إحدى الشركات الرائدة في إدارة الفنادق في الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا وأوروبا الشرقية، لافتتاح أول فنادقها في عروس البحر الأحمر، سنترو شاهين جدة، الذي يقدم أحدث مفاهيم الضيافة من روتانا بمفهومه المبتكر الذي يجمع بين الخدمات الراقية والقيمة الرائعة ويلبي مختلف متطلبات المسافرين لغرض العمل أو السياحة على حد سواء.

 

يقدم الفندق الجديد 252 غرفة وستوديو عصرية، ويتميز بموقعٍ استراتيجي على طريق المدينة المنورة الحيوي، يبعد عن مطار الملك عبدالعزيز 20 دقيقة فقط، ويوفر وصولاً مباشراً وسهلاً للمواقع التجارية الهامة في شمال المدينة المزدهر، في حين تحيط به مراكز التسوق الراقية، كما أنه قريبٌ من شارع التحلية الزاخر بالعلامات التجارية الشهيرة في عالم الأزياء، والمطاعم المرموقة، وكذلك منطقة البلد التي تعد القلب التجاري النابض للمدينة، بالإضافة إلى منطقة جدة التاريخية.

 

وبهذه المناسبة علق محمد حاج حسن، النائب الإقليمي لروتانا "سنترو شاهين جدة ليس فندقاً فحسب، بل مفهوم ضيافة جديدٍ يقدم لأول مرة الراحة والرفاهية بأسعار ملائمة لزوار مدينة جدة، وهو جزء أساسي من خططنا الاستراتيجية الرامية لتوسيع حضورنا في سوق الضيافة السعودي ومختلف أنحاء المنطقة".

 

ويضيف حاج حسن "نحن نعتز برؤية التطور الذي تحرزه روتانا والحضور الأول لنا في هذه المدينة الجميلة التي تعد بوابة الحرمين الشريفين في مكة والمدينة، ناهيك عن مكانتها التجارية والسياحية الهامة على مستوى البلاد".

 

 

 

 

وأوضح حاج حسن: "على الرغم من أن الاقتصاد السعودي يعتبر أكبر اقتصادات المنطقة، ما يزال قطاع الضيافة في المملكة بحاجة لضخ المزيد من الوحدات الفندقية. ولذلك، نحن نشهد اليوم ازدهار صناعة الضيافة فيها، خصوصاً مع توجه الدولة لتنويع الاقتصاد الوطني، والحاجة لتدريب وتأهيل المزيد من الشباب السعودي للعمل في هذا القطاع الواعد. إننا نعمل في سباق مع الزمن لافتتاح المزيد من الفنادق حول المملكة، حيث دشنا تواجدنا في السوق المحلي من خلال فندق المروة ريحان من روتانا في مكّة المكرّمة، من ثم عبر افتتاح فندق روش ريحان من روتانا بالعاصمة الرياض هذا العام، ونحن نعتزم قريباً افتتاح فندق سنترو شاهين جدة، ثالث فنادقنا في المملكة، وستشهد الفترة القادمة بمشيئة الله افتتاح الفنادق الثلاثة الأخرى المخصصة للسوق السعودي في الوقت الحالي، وبهذا يكون سنترو شاهين جدة واحداً من بين 18 فندقاً لروتانا سيتم افتتاحها قبل نهاية العام 2017م".

 

وتابع حاج حسن "إن شركتنا تتمتع بمكانةٍ جيدة في المنطقة ونحن نعمل على توفير فرص العمل للشباب السعودي وتدريبهم، اليوم وغداً وفي المستقبل، خصوصاً مع التحفيز الكبير الذي تقدمه الدولة للقطاع الخاص لدفعه نحو الاستثمار في قطاع الضيافة المحلي. ولدينا بالفعل برنامجاً متخصصاً لتدريب وتأهيل الكوادر الوطنية وفقاً لأعلى المعايير العالمية، ونتطلع قدماً لرؤية ثمرة هذا البرنامج في سنترو شاهين جدة".

 

وتشير التقديرات إلى موجة ازدهارٍ سيشهدها قطاع الضيافة خلال الفترة المقبلة ستجعله محركاً هاماً للنمو في البلاد. ويقول تقرير متخصص صدر حديثاً أن دول الخليج ستحقق مجتمعة نمواً بنسبة 9,5% ليصل حجمه إلى 35,9 مليار دولار بحلول العام 2018م، مقارنة بحوالي 22,8% مليار دولار في العام 2013م. كذلك، يتوقع أن ترتفع نسبة الإشغال لتتراوح من 86-74% خلال الفترة 2013 إلى 2018م.

 

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور .. استمتع بتجارب حصرية ومختلفة في جيه ايه للمنتجعات والفنادق في دبي والمالديف وسيشل

سفاري نت – متابعات أعلنت جيه ايه للمنتجعات والفنادق، مجموعة الضيافة العالمية الرائدة، عن إطلاق …