فعاليات مهرجان ابها يجمعنا 2016

سفاري نت – متابعات

انطلقت امس فعاليات “مهرجان أبها يجمعنا” في نسخته الـ 18 على مدى 45 يوماً، برعاية الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير رئيس مجلس التنمية السياحية في المنطقة، وذلك بمقر مركز أبها الدولي للمعارض بجوار مطار أبها.

ويتضمن المهرجان العديد من الفعاليات الترفيهية المتنوعة وعروض تسويقية جذابة، وسيحقق المهرجان جانبا كبيرا من أهدافه في خلق حراك اقتصادي في المنطقة، والترويج السياحي والاستثماري، إضافة إلى تنشيط كبير للسياحة في منطقة عسير.

وقال مدير “مهرجان أبها للتسوق” إبراهيم بن محمد الجار الله أن المهرجان يحظى بدعم ورعاية سمو الأمير فيصل بن خالد الذي جعل منه سمة بارزة من سمات “مهرجان أبها يجمعنا”.

وأضاف الجار الله أن سمو الأمير فيصل سيُشرّف هذا المساء إفتتاح المهرجان، ويتجول في مرافق المهرجان، قبل أن يشهد الحفل المُعد بهذه المناسبة، ويُكرم سموه الرعاة والداعمين والشركات الرائدة، موضحاً أن المهرجان سيمتد طيلة 45 يوماً قابلة للتمديد.

ويحتل المهرجان مساحة 140 ألف متر مربع تلبي جميع إحتياجات العوائل بخصوصية تامة محققة التسوق والترفيه والأمان في وقت واحد ومكان واحد، وذلك بالتعاون مع الأجهزة الحكومية التي تتواجد طيلة أيام المهرجان كشرطة المنطقة، والمرور، والدفاع المدني، والصحة، وهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وهيئة الهلال الأحمر السعودي.

– تسوق:

ويقدم “مهرجان أبها للتسوق” في نسخته لهذا الموسم للزوار خمس صالات تسوق للمؤسسات والشركات والمصانع الوطنية، إضافة إلى عددٍ من الدول المشاركة.

وإلى جانب ذلك يضم المهرجان في جنباته العديد من المطاعم المخصصة للمأكولات الخفيفة والمشروبات، وأركانا أخرى مخصصة للهدايا التذكارية.

– جوائز قيمة:

وتم تخصيص جوائز مالية ثمينة للمتسوقين والمشاركين، فضلاً عن الجوائز التي تقدمها الجهات الراعية والشركات المشاركة في المهرجان، وجوائز قيمة أخرى تنوعت بين الأجهزة الإلكترونية والكهربائية، بالإضافة إلى سبع سيارات توزع خلال فترة المهرجان.

– مهرجان الأسرة والطفل:

وتنطلق ضمن فعاليات مهرجان “أبها يجمعنا” اليوم فعاليات وبرامج الكرنفال الأسري “مهرجان الأسرة والطفل”، الذي تستمر فعالياته حتى الخامس من ذي الحجة، وذلك في الساحة الخارجية لقرية المفتاحة وسط مدينة أبها.

ويشتمل المهرجان الأسري على العديد من البرامج والفعاليات الموجه للأسرة والطفل، من خلال إضفاء المرح وتحقيق البهجة للأطفال، بما يحتويه من عروض ترفيهية يستعرضها عدد من النجوم على مستوى المملكة أمام الجمهور.

وصُمم مسرح بأعلى المواصفات الراقية خصيصاً لهذا الحدث يستوعب أكثر من 1000 زائر، وتُقدم عليه العديد من العروض والمسابقات، بالإضافة إلى مايحويه المهرجان من مدينة ترفيهية وملاهي أطفال وفعاليات للسيرك.

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور .. فعاليات متنوعة وممتعة في روزنامة الترفيه هذا الاسبوع

سفاري نت – متابعات تجري حالياً مجموعة من الفعاليات الترفيهية المتنوعة والمدعومة من الهيئة العامة …