اهم النصائح عند السفر الى جزر المالديف

سفاري نت – متابعات

السفر إلى جزر المالديف ليس فقط لقضاء شهر العسل، بل هي وجهة سياحية للجميع بما في ذلك العائلة، والأصدقاء وحتى المسافر المنفرد، فهي ترضي كافة الأذواق وتدخر الكثير لتقدمه لزائريها.

كما أنك لن تحتاج إلى تخطيط طويل مسبق، إذ يقول أحد الخبراء، إن الأمر لن يستغرق سوى خمسة أيام فقط من البحث السليم، والعثور على رحلة بأسعار معقولة، وإجراء الحجوزات اللازمة، لتسافر وتستمع في جزر المالديف لمدة 4 أيام أو أكثر، فالمكان لا يحتاج لفترة طويلة للاكتشاف، فإن كنت تخطط لتجربة المالديف، هذه بعض النصائح المفيدة التي يمكن أن تساعدك عند السفر إلى تلك الوجهة المذهلة.

1. احجز رحلتك على فلاي دبي

 

تقول المصرية إنجي صادق في مدونتها السياحية الناطقة بالانجليزية، إذا غادرت من مكان ما في العالم العربي، فرحلة عبر فلاي دبي هو أرخص عرض يمكنك الحصول عليه للوصول إلى المالديف، ولكن هذا بالطبع إذا كنت مرنا مع مواعيد السفر الخاصة بك، وإن كنت لا تمانع في عدم وجود وجبات طعام على متن الطائرة، وعلى استعداد للانتظار قليلا في دبي، وتوصي المسافرين بالاستعداد للرحلة مع كتاب جيد ومجموعة من المواد الترفيهية على الهاتف المحمول.

2. لا تسافر إلى العاصمة

 

ماليه هي أكبر جزيرة وعاصمة المالديف، وبالطبع تضم العديد من الفنادق والشواطئ هناك، ولكنها مرتفعة الأسعار بالمقارنة مع الجزر المجاورة، التي يمكنك الوصول إليها بقوارب الكاياك لتجد مجموعة واسعة من أماكن الإقامة التي تناسب كافة الميزانيات وتقدم للزائرين عروض رائعة ومجموعة من الشواطىء المبهرة.

3. قبل أن تحجز فندقك، تحقق بعناية كيف يمكنك الوصول إليه من المطار

 

سيقع الفندق الخاص بك في واحدة من آلاف الجزر، بعضها قريبة من العاصمة ويمكن الوصول إليها في أي وقت من اليوم عن طريق اليخوت، أما الجزر الأخرى لا يمكن الوصول إليها إلاعن طريق التاكسي الجوي، الطائرات المائية والتي تعمل فقط حتى الساعة الثالثة عصرا، ومن ثم إذ وصلت طائرتك بعد الثالثة ستحتاج لقضاء ليلة في مالية والحصول على أول تاكسي جوي في اليوم التالي.

ولأن جميع الجزر رائعة ومثير للدهشة، عليك اختيار جزيرة يمكن الوصول إليها عن طريق اليخت، حتى تتفادي الإرهاق وإنفاق مزيد من المال.

4. الحصول على المال النقدي مقدما

 

لا توجد أجهزة الصراف الآلي في جزر الماليف باستثناء العاصمة، فإذا كنت بحاجة للحصول على بعض النقود، ستضطر للذهاب إلى ماليه، وهو أمر مرهق ومكلف، ولهذا لا بد أن تحرص على وجود نقدية معك دوما.

5. كن على بينة من أن شمس المالديف صعبة

 

لا تعرض نفسك مباشرة لأشعة الشمس في المالديف بل اجعل الأمر تدريجيا، ولا تبقى لساعات طويلة تحت أشعة الشمس المباشرة، فقد تتعرض لا قدر الله لحروق خطيرة ، لذلك انتبه وتناول الكثير من الماء، و كذا اهتم بشراب جوز الهند الطازج الشهير هناك.

6. ما هو خيارك.. الاستجمام أم المغامرة؟

 

من الاسترخاء التام وعدم القيام بأي شيء إلى رياضة الغطس وركوب الأمواج، سيكون الخيار لك، إذ تقدم الجزر مجموعة واسعة من الخيارات التي تناسب جميع الأذواق، فلن تشعر بالملل في جزر المالديف، ولعل الكثير من المسافرين يركدون على روعة الاستجمام بين جمال الطبيعة في المالديف، فاعمل على اقتناص الفرصة وحاول أن تنعم بالتجربة.

عن admin

شاهد أيضاً

16

اهم ما يجب معرفته عند السياحة الشتوية في تايلاند

سفاري نت – متابعات تعد تايلاند من الوجهات الاسيوية المميزة بمعالمها الرائعة وطبيعتها الخلابة وهناك …