لمحبي السفر الى النرويج اليكم هذه النصائح الهامة

سفاري نت – متابعات

على الرغم من جمالها المذهل، لا يضعها المسافرون العرب عادة على أولوية قائمتهم، لا لكونها ليست مثيرة للاهتمام، ولكن لأنها من بين الدول الأكثر غلاء في العالم، ولكن إذا كنت على استعداد لتقديم بعض التضحيات، مع مزيد من التخطيط ستجد أن السفر إلى النرويج فرصة رائعة، وأنها بلا شك بلد يستحق الزيارة، وفيما يلي قائمة من النصائح العملية لمساعدتك على تنظيم رحلة بأسعار معقولة إلى هذا البلد الجميل.

الإقامة

1. يعد التخييم أمرا قانونيا في جميع أنحاء النرويج، فالنرويجيون يعشقون الطبيعة، لذلك ستجدهم يحبون دوما الاستمتاع بها بحرية،  فإذا كانت لديك خيمة، يمكنك ببساطة الإقامة في مكان جميل، أو يمكنك البحث عن المعسكرات المناسبة مع وسائل الراحة، وعلى الرغم من كونها ليست رخيصة بالمقارنة مع الدول الأخرى، ولكنها مقابل أسعار معقولة بالنظر إلى تكلفة الفنادق ودور الضيافة.

2. النرويج لديها نظام مذهل للإقامة في الأكواخ العامة والنزل، وكذا الغرف ذاتية الخدمة، والتي تعتمد فيها الأسعار على نوع الخدمات المقدمة، وأرخصها بالطبع هي الأكواخ البسيطة الريفية، وهذا الخيار ليس سيئا في بلد يتمتع بالنظام والنظافة.

3. أسعار النزل أو بيوت الشباب في النرويج أفضل بكثير من الفنادق، فاذا توجهت إلى هناك في فصل الشتاء، وتفضل البقاء في المدن، أو ببساطة تريد غرفة بدلا من النوم في خيمة، النزل حل مثالي ومريح، خاصة مع توافر غرفا خاصة أيضا.

4. بالنسبة لأولئك الذين يخططون لرحلة طويلة في جميع أنحاء النرويج، يمكن أن يكون هناك خيار أخر أفضل لهم، فإن كنت كذلك يمكنك استخدام هذه المواقع  (http://helpx.net/)،( https://www.workaway.info) أو (http://www.wwoofnorway.org/) للعثور على فرصة متاحة للإقامة، وهناك مجموعة متنوعة من المشاريع للاختيار من بينها، يمكنك العمل لبضع ساعات يوميا لتحصل على سكن مجاني، وفي كثير من الأحيان ستحصل على الغذاء أيضا، وبالإضافة إلى توفير المال، يمكنك أيضا تعلم أشياء جديدة عن الثقافة المحلية.

5. إن لم تكن قد سمعت من قبل عن كاوتش سيرفينج (http://couchsurfing.com)  حان الوقت للتعرف عليه، فهو نظام للضيافة يمكنك من خلاله أن تجد أحد النرويجيين على استعداد لاستضافتك في منزله، فقط تذكر أنه لا ينبغي أبدا أن تنظر لذلك على أنها وسيلة لتوفير المال ولا شيء غير ذلك، كاوتش سيرفينج وسيلة اجتماعية لتقاسم التجارب والثقافات.

الطعام

 

1. تكلفة الغذاء أحد أكبر النفقات بالنسبة لمعظم المسافرين من الباحثين عن السفر الاقتصادي، وخاصة في دول مرتفعة الأسعار مثل النرويج، فإذا كان لديك الاستعداد لاتباع نظام غذائي بسيط لعدة أيام أو أسابيع، عليك بنسيان المطاعم النرويجية، خاصة مع ارتفاع أسعارها للغاية، والعمل على شراء المواد الغذائية في محلات السوبر ماركت والعمل على إعداد وجبتك بنفسك.

2. بدلا من شراء الفواكه المستوردة والخضروات وغيرها من الأشياء ذات الأسعار المرتفعة، عليك بالتركيز على المنتجات المحلية، فهناك الكثير من الفواكهة في النرويج لا سيما التوت، كما أن السمك في هذا البلد رائع، ويمكنك الذهاب الى الصيد أو شرائه من الأسواق، علاوة على الخضروات الموسمية، مثل البطاطا أو الملفوف، فليسوا أرخص فحسب، ولكن هذه الأطعمة أيضا لذيذة وصحية.

النقل في النرويج

 

1. تذاكر القطار يمكن أن تكلفك أقل من وسائل المواصلات الأخرى في النرويج إذا قمت بالحجز مسبقا، وحتى مع  بعض التخطيط يمكن أن يكون القطار مفيد لتوفير المال عن طريق استخدامه ليلا خلال الطرق الطويلة، فبهذه الطريقة لن تضطر لحجز إقامة لتلك الليلة، مع استغلال الوقت للوصول إلى وجهتك، ويمكن أيضا تطبيق نفس الأمر على العبارات، ولا تنسى التحقق من الخصومات، وخاصة إذا كنت مسافرا ضمن مجموعة.

2. لا تشتري أي تذاكر دون مقارنة الأسعار عند السفر إلى النرويج ، في بعض الأحيان يمكن أن تكون العبارات أرخص من القطارات أو القطارات أرخص من الحافلات، دائما ابحث عن الخيارات المختلفة، وتحقق منها ثم قرر الأفضل لك.

3. إذا كنت مغامرا بما فيه الكفاية، يمكنك أن تكتشف النرويج سيرا على الأقدام لمسافات طويلة مع توخي الحذر عند الذهاب الى المناطق الريفية أو المنعزلة، فأنت في بلد كبير ولا تزال هناك بعض المناطق النائية تماما، حتى انه قد يكون من الصعب الوصول إلى وسيلة نقل، الى جانب ذلك، إذا كنت من محبي استخدام الدراجة، تتبع أخبار الطقس جيدا، فالمناخ النرويجي خادع، لذلك يجب أن تستعد جيدا لمثل هذه الحملات المغامرة، ولا تنسى أن تأخذ ضمن أمتعتك الملابس المناسبة، مثل الأحذية المضادة للماء، وسترات الرياح والجوارب الدافئة وما إلى ذلك، لأن اضطرارك لشرائها من النرويج سيكلفك الكثير.

اختيار المعالم

 

أولا وقبل كل شيء، حتى في المدن يمكن أن تجد بعض المعالم السياحية المجانية، تأكد من رسوم الدخول إلى المتاحف كل يوم، بعض منها مجانية يوم في الأسبوع، ودائما ابحث عن الخصومات مع تحديد بعض الأولويات.

الاستمتاع بالطبيعة

 

أجمل ما يمكنك الاستمتاع به عند السفر إلى النرويج ، هي الطبيعة المتاحة للجميع دون رسوم، فالمضايق والجبال والغابات والبحيرات، يمكنك أن تراها دون إنفاق دولار واحد، فقط استمتع بالهواء النقي والمياه الصافية، والغابات الغامضة والشلالات المذهلة دون قيود.

عن admin

شاهد أيضاً

19

عند حجز تذكرة الطيران عبر الانترنت انتبه لهذه الاشياء

سفاري نت – متابعات قدم موقع اليوم السابع عدد من النصائح المهمة عند حجز التذاكر …