بالصور .. سحر وجمال الشواطئ في مدينة ليماسول الرائعة

سفاري نت – متابعات

ليماسول هي ثاني أكبر مدينة في جزيرة قبرص (200.000 نسمه).و عاصمة مقاطعه تحمل نفس الاسم. واحدة من 6 مناطق إدارية للجزيرة. وتقع في أقصى الجنوب. 

تعد ليماسول من أهم مناطق قبرص وتعد ثاني أكبر مدينة قبرصية بعد نيقوسيا العاصمة . يبلغ عدد سكانها 162000 مواطن قبرصي وكلهم من المسيحيين الأرثودوكس . وتعتبر من أهم المناطق السياحية في الاتحاد الأوروبي حيث تتمتع بمناخ متوسطي معتدل صيفا وشتاء. مساحة ليماصول 1600 كم مربع وهي مجاورة للارناكا و بافوس والبحر الأبيض المتوسط في الجنوب الغربي لجزيرة قبرص ؛ وتعتبر همزة وصل بين فلسطين والاتحاد الأوروبي.اقتصاد المدينة يعتمد على التجارة البحرية وأرباح مسابقة الفورميلا 1 والسياحة والصناعات الخفيفة والتحويلية ، وبدرجة أقل الفلاحة . رئيس بلدية ليماصول هو "أندرياس كريستو".

وتتميز المدينة الهادئة بشواطئها المميزة، والتي تُصنف ضمن الأفضل في أوروبا والبحر المتوسط أيضاً، كما تشتهر المدينة بحديقة الحيوان ومتحف الحياة البرية ومدينة الملاهي المائية.

وتعتبر قبرص أحد أكثر دول العالم جذباً للسائحين الأجانب خلال فصل الصيف ولاسيما مدينة ليماسولالساحرة التي تعتبر الوجهة الأبرز في البلاد.لا يوجد بها مطار ، وأقرب مطار لها هو مطار لارناكا الذي يبعد عنها 74 كم تقريبا (اقل من ساعة بالسيارة) . بها ميناء بحري . أشهر المعالم حديقة الحيوان ومتحف الحياة البرية ومدينة الملاهي في المياه والشواطئ.

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور .. اروع 5 جزر في العالم لسياحة الاستجمام

سفاري نت – متابعات لكل محبي وعشاق سياحة الاستجمام ، تعرف من خلال هذ المقال …