بالصور .. اسباب مميزة تدفعك الى زيارة البحرين

سفاري نت – متابعات

لطالما حظيت البحرين بتاريخ كبير على مر العصور، بدءًا من حضارة دلمون، لتبقَ هذه الجزيرة جوهرة الخليج، وخاصة فيما تقدمه للسياح من كل مكان، خاصة وأنها من الدول التي تظهر ودّا للسياح.. وهنا يمكنك مطالعة بعض الأمور الجميلة التي قد تدفعك إلى السفر إلى البحرين قريبًا. 

الغوص بحثًا عن اللؤلؤ 

في جزر الدار، هناك رحلات إلى وجهات سرية للغوص بين الحياة البحرية وحطام السفن القديمة وهناك قد تجد بعض اللؤلؤ إن كنت محظوظًا ويمكنك الحفاظ عليه.

ركوب الخيل على الشاطئ 

يمكنك استئجار الخيل في منطقة سار وركوبها على الشاطئ والتمتع ببعض اللحظات الجميلة. 

الشواطئ 

شاطئ الزلاق والشاطئ البديع هما مثالان بسيطان على الشواطئ الجميلة بمياهها الصافية حيث أنها مثالية للسباحة أو ركوب القارب. وإذا كنت تبحث عن خصوصية أكبر فهناك الشواطئ الخاصة التابعة للفنادق والمنتجعات.

 

الأطعمة المحلية 

نعم، في البحرين بعض الأطباق التقليدية الشهيرة مثل الكوزي مع لحم الضأن والتوابل والخبز المحلي. ولكونها جزيرة فبالتأكيد ستتفوق على أطباق عديدة مع السمك باعتبارها العنصر الرئيسي. ويمكنك أيضًا العثور على المطاعم الحديثة التي تقدم مجموعة متنوعة من المطبخ الدولي.

السينما في الهواء الطلق 

المرح والاستمتاع بمشاهدة فيلم تحت النجوم هو فعلًا تجربة جميلة تساعدك في الاسترخاء، ويمكنك العثور على عروض الأفلام في الهواء الطلق في النادي الملكي للغولف وفندق ريتز كارلتون البحرين، ومركز لافونتين للفن المعاصر والسبا. 

الطب و الطب البديل 


البحرين مفتوحة جدًا على ممارسة الطب والطب البديل منتشر فيها، مثل العلاج بالأعشاب الطبية، العلاج بالطاقة أو الريكي، الأيورفيداأو الطب التقليدي الهندي، إضافة إلى علاجات التغذية الحديثة وكل واحدة لها طريقتها في الشفاء.

الحياة البرية 

هناك تنوع بيولوجي كبير في الجزيرة وخاصة في عالم الطيور، حيث تضم البحرين أكثر من 330 نوع، مما جعلها بقعة شعبية لمراقبة الطيور، كما أن البحر فيها موطن للعديد من الحيوانات المحمية. 

التسوق 

يضم البحرين سيتي سنتر مول أكثر من 350 منفذًا للبيع بالتجزئة، حيث يمكنك العثور على أي شيء تريده من الملابس والاكسسوارات والهدايا وكل ما قد تحتاجه. 

المتاحف 


يحتوي متحف البحرين الوطني على مقتنيات مثيرة للاهتمام بما في ذلك أشياء تعود إلى السكان الأوائل للجزيرة قبل 5 آلاف سنة، ويستضيف مجمع بيت القرآن العديد من المخطوطات والكتب إضافة إلى هندسته المعمارية الفريدة، وفي متحف النفط يمكنك أن ترى كيف بدأ قطاع النفط في الخليج.

الثقافة و الفنون 

تضم البحرين عدة أمور متنوعة جدًا بدءاً من التراث والموسيقى التقليدية والرقصات الخليجية إلى الفنون الحديثة التعبيرية والسريالية، ثم الفعاليات والأنشطة الثقافية التي أصبحت حركة فنية كبيرة في البلاد.

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور .. استمتع باوقات ترفيهية مميزة في تروبيكال ايسلاند اكبر حديقة مائية في العالم في المانيا

سفاري نت – متابعات تعتبر المانيا من الوجهات السياحية الفريدة من نوعها والتي تمتلك الكثير …