بالصور.. تمتع بغوص ممتع في منطقة الثقب الازرق في مدينة دهب المصرية

سفاري نت – متابعات

تتنوع وتتسع خيارات ممارسة رياضة الغطس السطحي في دهب التي تعتبر من الأماكن السياحية على البحر الأحمر التي يجد فيها كل مبتدئ تقريباً ما يشجعه على ممارسة رياضة الغطس السطحي، بل حتى ممارسة رياضة الغطس العميق.  

  وبالنسبة لمحبي رياضة الغطس السطحي ممن هم أكثر خبرة في هذه الرياضة، فهناك موقع واحد قادر على أن يغريهم جميعاً، إنه الثقب الأزرق الأسطوري، فعمقه الكبير يجعلك تشعر بالقشعريرة ، حيث يصل إلى 110 أمتار بمجرد أن تنزل بضع درجات من الشاطئ مباشرة، غير أن الشعاب المحيطة به التي يمكن أن تخيف المبتدئين وتدفعهم إلى الابتعاد عنه ستتيح لك فرصة رائعة لرؤية أجمل مشاهد الغطس السطحي التي لا تصدقها العين مثل الحدائق المدهشة تحت سطح الماء وما بها من تنوع مذهل للحياة البحرية.  

  وللوصول إلى الثقب الأزرق من دهب، سيكون عليك أن تسير مسافة ساعتين، ولكن الخيار الأفضل يكون بركوب دراجة هوائية أو سيارة جيب أو أحد الجمال العربية.

ويمكن ترتيب القيام بهذه الرحلة من أي فندق في دهب، ومن المتوقع أن تقضي يوماً كاملاً في الموقع.  

ويتميز الثقب الأزرق بتشكيلاته المرجانية الساحرة وأشكالها المروحية وأسماك الإنكليس الجميلة والعشرات من أنواع الأسماك التي تتكاثر فيه فضلاً عن العمق المذهل للثقب ما يقدّم يشكل مشهداً بالغ الروعة.    ويجد الغطاسون المحترفون أنفسهم منجذبين بصفة خاصة لمشهد القوس الذي يربط بين الثقب الأزرق والبحر المفتوح، بل إن الموقع بأكمله يمثل عجيبة في حد ذاته، فمشاهد تكوينات الضوء والحياة النباتية والحيوانية البحرية تترك في الزائر ذكريات لا تُنسَى.

ويعتبر الثقب الأزرق من أمتع أنشطة الغطس الشاطئية لما تتوفر في هذه البقعة من مشاهد ساحرة حيث يلتقي الجبل مع ماء البحر.  

والثقوب الزرقاء هي ثقوب دائرية تقريباً، منخفضة القاع وذات جدران حادة، وسميت بذلك لتباين اللون بين المياه العميقة ذات اللون الأزرق الداكن والمياه الضحلة التي حولها والتي تظهر بلون أخف زُرقة.

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور .. افضل النشاطات الاستثنائية في جزيرة كانديداسا اندونيسيا

سفاري نت – متابعات تعتبر اندونيسيا من الوجهات السياحية الممتعة والمميزة ، وعند البحث عن …