بالصور .. جولة داخل قرية الليالي العربية في ابوظبي

سفاري نت – متابعات

تجسّد قرية الليالي العربية التي تختبئ ما بين الكثبان الرملية الرائعة الروح العربية القديمة وجوهرها. وقد صُمِّمت لتمنح الزائرين فرصة مشاهدة جمال الصحراء الأسطوري الخالد والحياة الإماراتية التقليدية. تبدأ الرحلة الصحراوية مع مرشدين متمرسين يوجهون الضيوف عبر الكثبان الرملية الشاهقة. ولدى اقترابهم من القرية التي تظهر فجأةً من قلبِ وادٍ عملاق تحيط به الكثبان الرملية، يدخل الضيوف فناءً رائعاً يشرف عليه برجَا مراقبة بتصميم تقليدي أطلق عليهما اسمي "زاخر" و"المنهل" على غرار بيتيْ المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "والد الأمة".

وتحتوي القرية على أربعة أنواع من أماكن الإقامة، وهي الخيم البدوية (بيت الشعر)، والمساكن المصنوعة من سعف النخيل (بيت البحر)، والبيوت الصحراوية (بيت البر)، وبرج الحصن (المنهل)، التي تدعو الزوار للاستمتاع بديكور داخلي عربي مريح ينقلهم إلى أنماط مختلفة من العيش مستوحاة من ماضي أبوظبي.

 

يمكن للعائلة بكاملها الاستمتاع بالأنشطة الصحراوية المتوفرة كركوب الجمال، وقيادة الدراجات الرباعية بسرعةٍ فائقة لتسلق التلال الشاهقة التي تأخذ شكل هلال، والشعور بقمة التشويق لدى ركوب الكثبان مع سائقين على أعلى درجة من التأهيل، فضلاً عن التزحلق على المنحدرات الرملية الحادة.

تقدّم القرية أيضاً تجارب السفاري الصباحية وركوب الجمال الرائعة وركوب الدراجات ذات الإطارات العريضة مع باقات مميزة مصممة للأزواج الذين ينشدون ملاذاً رومنسياً.

وعلى الرغم من توفر خدمة الإنترنت في حالات الطوارئ، لا تحتوي القرية على أية أجهزة تلفاز حتى يستمتع النزلاء بتجربة الهدوء التام.

كما يقدّم مطعم "المقام" (الذي يعني "مكان اللقاء") مزيجا من الأطباق العربية والعالمية ، وهو المكان الذي يلتقي فيه الزوار ويتناولون الطعام معاً في أثناء الاستماع إلى الموسيقى العربية التقليدية. كما تضمّ القرية مسبحاً كبيراً يمتد على مساحة 200 متر مربّع وهو المكان الأمثل للاسترخاء.

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور .. استمتع بزيارة اجمل الاماكن السياحية في موستار

سفاري نت – متابعات تعد مدينة موستار الشهيرة في البوسنة والهرسك من المدن السياحية الجميلة …