بالصور .. جزر سيكلاديز من اجمل جزر اليونان

سفاري نت – متابعات

سيكلاديز هي مجموعة الجزر الأكثر شهرة في اليونان، فجميع الجزر فيها تشكل أمنية للوصول إليها عند التنقل بين الجزر اليونانية، وهي مجموعة تقع في بحر إيجة إلى الجنوب الشرقي من البر الرئيسي لليونان. 

ويوجد حوالي 220 جزيرة ضمن المجموعة، الكثير منها عبارة عن جزر صغيرة جدًا، لا يمكن وضعها على الخريطة، وكلها عبارة عن جزر جبلية، باستثناء ميلوس وسانتوريني وهما من الجزر البركانية. 

هناك بعض الجزر ضمن هذه المجموعة التي لا بد لك وأن سمعت بها من قبل، خاصة جزيرة سانتورينيالشهيرة، فهي من أجمل الوجهات الرومانسية، وكذلك جزيرة ميكونوس المعروف بالحياة الليلية. 

تينوس هي الجزيرة الأقل شهرة وهي مركز ديني لليونان، حيث يأتيها الزوار إلى كنيسة باناجيا ميالوهاري، أما جزيرة كيا فتضم أكبر غابات البلوط في المجموعة، وتحظى بشعبية كبيرة بين محبي مراقبة الطيور.

المتاحف السيكلادية الموصىى بها 

للراغبين في التعرف على الثقافة السيكلادية فإن متحف الفن السيكلادي في أثينا مصدر جيد للمعلومات عن الثقافة في هذه الجزر، كما يتناول الثروة المعدنية في جزيرة ميلوس. 

وفي سانتوريني هناك آثار ثيرا القديمة ومتحف ما قبل التاريخ، وبالقرب من ميكونوس توجد جزيرة ديلوس التي تعتبر في حد ذاتها متحفًا مفتوحًا على الهواء الطلق وتعد موطنًا لمجموعة من أهم الأنقاض الأثرية في اليونان. 

الوصول الى جزر سيكلاديز 

في الصيف، هناك العديد من رحلات العبارات إلى جزر سيكلاديز أو بينها، والتي تنطلق من الميناء الرئيسي لمدينة أثينا " بيرايوس" أو انطلاقا من ميناء رافينا. أما في المواسم الأخرى فهناك تشغيل عدد أقل من العبارات. 

تنطلق الرحلات إلى الجزر الكبيرة في المجموعة، أما الجزر الصغرى فيمكن الوصول إليها عن طريق قوارب الكاياكي وهي نوع من التاكسي المائي الذي يمكن تأجيره من الموانئ الصغيرة على الجزر. 

هناك مطارات في كل من جزيرة ناكسوس، ميكونوس وسانتوريني التي تستضيف رحلات الطيران العارضة، ومطارات صغيرة أخرى في باروس، ميلوس وسيروس.

عن admin

شاهد أيضاً

l13

بالصور .. استمتع بهذه التجارب الفريدة من نوعها في دبي

سفاري نت – متابعات كل ما يمكنك تخيله موجود هنا في دبي ، هنا تجارب …