اهم النصائح عند السفر الى امستردام

سفاري نت – متابعات

أمستردام هي وجهة سياحية جميلة ومشهورة لكونها مدينة مميزة جداً. مميزة بالأزهار، الجبن، الدراجات، طواحين الهواء والرومانسية.

 ما هو أفضل وقت لزيارة أمستردام؟ ماهي أسهل طريقة للتنقل فيها؟ وما هي النصائح الضرورية للتمتع برحلة آمنة ومسلية؟

متى عليك زيارة زيارة أمستردام؟

المدينة جميلة في أي فصل من السنة ولكن أفضل وقت هو ما بين أواخر مارس ومايو أو سبتمبر وأكتوبر.

إذا كنت تريد أن تذهب خلال فصل الصيف، موسم الذروة، يجب عليك حجز الفنادق وتذكرة الطائرة في وقت مبكر. الأسعار مرتفعة للغاية في تلك الفترة. درجات الحرارة كذلك مرتفعة ويكون الطقس في بعض الأيام حارا جداً. في الخريف، الطقس يبدأ في البرودة، لكن المدينة أقل ازدحاما وأكثر جمالا. الربيع هو فصل رائع لزيارة أمستردام، عندما يبدأ الزنبق في الإزهار والطقس مناسب لركوب الدراجات. الطقس في فصل الشتاء بارد جدا وبعض الأيام تكون مظلمة وعاصفة.

خلال أشهر نوفمبر، يناير وفبراير أسعار الحجوزات وتذاكر الطائرات  تكون أرخص.

 

هل هي مدينة آمنة؟

عكس ما يعتقد البعض، أمستردام هي واحدة من أكثر المدن أمانا في العالم. معدل الجرائم والعنف منخفض. لكن ينصح دائما بالبقاء في المناطق الشعبية وعدم استخدام أجهزة الصراف الآلي وحدك في الليل.  كن حذرا في المناطق والمحطات المزدحمة وإنتبه دائماً على حقائبك وأغراضك في المقاهي والترام.

الدراجات هي وسيلة ​​نقل مهمة في أمستردام. لذلك، تجنب المشي في الممرات المخصصة للدراجات وتوخي الحذر عند عبور الشارع أو عند ركوب الدراجة.

 

كيف تتنقل في المدينة؟

– لا شيء أسهل من التجول في جميع أنحاء أمستردام. إنها مدينة صغيرة وجميلة بالقنوات والجسور. مشياً، سوف تحصل على فرصة لإكتشاف جمالها المخفي. لا تنسى أيضاً أن ركوب الدراجات هو جزء من الثقافة الهولندية. إنها ممتعة وعملية ويمكنك استخدامها للتنقل.

– أمستردام لديها واحد من أفضل أنظمة النقل العام بما في ذلك الحافلات، الترام، المترو، العبارات والقطارات، يعمل من 6:00 حتى 12:30. في الليل، هناك خدمة الحافلات الليلية المحدودة إبتداءً من 01:00.

– لتخفض التكاليف، يمكنك شراء OV-chipkaart  من مكاتب GVB أو آلات التذاكر في المحطات وتحميلها بالنقود أو تمريرات السفر. سعر البطاقة € 7.50.

– GVB هي شركة النقل العامة الأكثر شهرة في أمستردام. يمكنك شراء تمريرة سفر منها ليوم واحد أو أكثر. سعرالتمريرة ليوم واحد هو 7،50 €،  أسبوع واحد 32،00 €

– عند دخول الترام، الحافلة أو القطار، مرر البطاقة أمام الجهاز الإلكتروني وأعد الكرة قبل النزول. إذا نسيت  تمرير البطاقة قبل النزول، فإنك ستدفع € 4

– سيارات الأجرة متوفرة إذا أردت ذلك، ولكن يجب عليك أن لا تأخذها أوقات الذروة المرورية. سعر البدء هو 2،83 €، سعر كل كيلو متر هو 2،08 € وسعر الدقيقة هو 0،34 €

– للنقل من المطار، القطارات هي أفضل وسيلة. دائما متاحة ورخيصة. 4،10 € للرحلة الواحدة.

– لا ينصح بالقيادة. أماكن وقوف السيارات قليلة وغالية جدا.

 

نصائح أساسية:

– ببطاقة  “I amsterdam”  تستطيع الدخول إلى المعالم والمتاحف والقيام بجولة بحرية على القناة والتحصل على تذاكر النقل مجانا. كذلك ستمتع بخصم 25٪ على مجموعة من المطاعم، المحلات التجارية والخدمات وخصومات في المدن المجاورة مثل هارلم، شانس زانسي، ماركن وENKHUIZEN. يمكنك شرائها من مكاتب المعلومات السياحية، الاستقبال في الفندق، وكالات السفر أو مزودي تذاكر GVB. سعر البطاقة ليوم واحد € 49،00، يومين 59،00 € وثلاثة أيام 69،00 €.

– المناطق السياحية دائماً مكتظة، حاول شراء التذاكر عبر الإنترنت لتجنب الطوابير الطويلة وإضاعة الوقت.

– بعض المطاعم والخدمات تقبل فقط بطاقة الائتمان الأوروبية. إسئل أولا وخذ نقود دائماً معك للإحتياط.

– في بعض المقاهي، تدخين الماريجوانا وبيع الحشيش قانوني ولكن التدخين ليس كذلك. أيضا، توقع أن ترى الكثير من الناس في حالة سكر في الليل.

عن admin

شاهد أيضاً

تعرف على الاسرار الخمسة الابرز في رحلة السفر

سفاري نت – متابعات هناك الكثير من الاسرار التي قد تخفى على المسافر في رحة …